أخبار عاجلة

اخبار السياسه : أثبتت تجربة مصر النيابية محورية الدور الذي يقوم به البرلمان

اخبار السياسه : أثبتت تجربة مصر النيابية محورية الدور الذي يقوم به البرلمان
اخبار السياسه السيسي: أثبتت تجربة مصر النيابية محورية الدور الذي يقوم به البرلمان

نوه الرئيس في كلمته بمرور 150 عام علي الحياة البرلمانية في مصر، أنه لا يخفي على أحد الدور الهام الذي تقوم به المجالس النيابية المنتخبة في الدفاع عن مصالح الشعوب، ودعم جهود أبنائها وطموحاتهم المشروعة.

وتابع الرئيس: "أثبتت تجربة مصر النيابية عبر العقود الماضية محورية الدور الذي يقوم به البرلمان خلال مسيرة الوطن، ونتطلع الآن لأن يستكمل الحالي تلك المسيرة ليترجم تطلعات الشعب المصري إلى قرارات وتشريعات فعالة تحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة، وبما يلبي طموحات المصريين الذين خرجوا في ثورتين متتاليتين خلال ثلاث سنوات للمطالبة بالنهوض بأوضاع الوطن وحماية مقدراته".

واختتم "" كلمته قائلًا: "وإذ أعرب في ختام كلمتي عن امتنانى لكافة الحضور لحرصهم على التواجد اليوم لمشاركتنا الاحتفال بمرور مائة وخمسين عامًا على بدء الحياة النيابية المصرية، فإن هذا الجمع الكريم يُعبر عن إيمان عميق بقيمة الدور الذي تقوم بها المؤسسات الشعبية المنتخبة في بلادنا، كما يؤكد الحرص على دعم جهودها للمساهمة في تحقيق الأمن والرخاء للشعوب والأوطان".

وكان الدكتور علي رئيس المصري، قد ألقى كلمة في بداية الاحتفال، كما ألقى أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، وروجيه دوكو دانج رئيس البرلمان الأفريقي، ومارتن تشونجونج سكرتير عام الاتحاد البرلماني الدولي كلمات خلال الاحتفال.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016