أخبار عاجلة

محمد آل الشيخ: كنت مخطئا حينما أعتقدت أن سينقذ مصر من الإنهيار!

محمد آل الشيخ: كنت مخطئا حينما أعتقدت أن سينقذ مصر من الإنهيار!
محمد آل الشيخ: كنت مخطئا حينما أعتقدت أن السيسي سينقذ مصر من الإنهيار!

كتب : محمد الصديق الأحد، 09 أكتوبر 2016 02:56 م

محمد آل الشيخ

انتقد الكاتب الليبرالي السعودي، محمد آل الشيخ، قيام مصر بالتصويت لصالح مشروع القرار الروسي حول سوريا، خلال جلسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مساء السبت.

وقال "آل الشيخ" في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر ": "كم كنت مخطئا حينما اعتقدت ان سينقذ مصر من الانهيار، الابتزاز من خلال المواقف الدبلوماسية الرخيصة ليست من اخلاق القادة الكبار".

وكان الكاتب  الليبرالي السعودي، قد طالب بلاده ، في وقت سابق، بتغيير موقفها من مصر، وذلك بعد "مؤتمر الشيشان"، الذي شارك فيه الأزهر بقوة وأثار غضب السعودية.

وقال "آل الشيخ" في تغريدة له  "مشاركة شيخ الأزهر بمؤتمر غروزني الذي اقصى المملكة من مسمى أهل السنة يحتم علينا تغيير تعاملنا مع  مصر فوطننا أهم ولتذهب مصر إلى ....".

وأضاف في تغريدة أخرى "كنا مع لأن الاخون والسلفين المتأخونين أعداء لنا وله، أما وقد ادار لنا ظهر المجن في قروزني وقابلنا بالنكر إن فليواجه مصيره منفردا".

وكانت مصر، قد صوتت ضد فرض هدنة في حلب مؤيدة بذلك مشروع القرار الرّوسي في هذا الشأن، لتخالف بذلك الدول العربية وذلك في واحد من أغرب المواقف الديبلوماسية المصرية والذي ربما يؤدي الى جدل عربي كبير.

وتسبب تصويت مصر الى جانب مشروع القرار الروسي في استهجان عدد من الدول العربية وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية.

وقال المندوب السعودي، عقب تصويت مصر لصالح المشروع الروسي: "من المؤسف أن يكون موقف ماليزيا و السنغال أقرب من موقف مصر".

ومن الغريب أيضا أن المندوب المصري صوت على مشروع قرار فرنسي لفرض هدنة في حلب ووقف إطلاق النار، الأمر الذي وصفه العديد من السياسيين، بالموقف المتناقض وغير المفهوم من القيادة المصرية.


م.ص

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نيويورك تايمز: آخر قرار لأوباما بشأن سوريا "خيار موجع"
التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016