أخبار عاجلة

فيصل القاسم يحذر العرب: لا تتورطوا في هذه اللعبة مع إيران.."لستم قدها"

فيصل القاسم يحذر العرب: لا تتورطوا في هذه اللعبة مع إيران.."لستم قدها"
فيصل القاسم يحذر العرب: لا تتورطوا في هذه اللعبة مع إيران.."لستم قدها"

كتب : أحمد عبدالناصر الأحد، 09 أكتوبر 2016 03:04 م

فيصل القاسم وخامنئي

أكد الإعلامي السوري البارز فيصل القاسم، أن تحويل المعركة بين العرب  إيران إلى مذهبية، سيفجر  صراعا من نوع آخر يصعب السيطرة عليه ألا وهو الخلاف بين الطوائف السنية المختلفة التي ليس لها مرجعية واحدة، في حين أن النظام في طهران يستطيع التحكم على كل الميليشيات الشيعية بحرفية واسعة.

وكتب "القاسم" في تدوينة له بعنوان " لا تلعبوا مع إيران طائفياً.. لستم قدها" على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" : " من الخطأ الفادح أن يلعب العرب مع إيران مذهبياً وطائفياً، لأن إيران تستطيع أن تضع كل الميليشيات الشيعية تحت قبضتها بكبسة زر وتسيطر عليها بإحكام شديد، لأن الميليشيات الشيعية تأتمر بمرجعية واحدة".

وأضاف: " فإذا قالت إيران لميليشيا معينة مثلاً: لا تدخلي في حرب هنا، تلتزم حرفياً، وكلنا يتذكر كيف التزم شيعة العراق بأوامر السيستاني بعدم التصدي للغزو الأمريكي".

وتباع : " أما العرب فلو دخلوا مع إيران في صراع طائفي مذهبي، فهم لا يستطيعون السيطرة على الفصائل السنية المتصارعة والتي ليس لها مرجعية واحدة، بل كل واحدة لها مرجعيتها الخاصة التي تتعارض مع الفصائل الأخرى".

واختتم "القاسم" تدوينته قائلا : "  لهذا نجد أن الصراعات بين الفصائل السنية أخطر من الصراع بينها وبين الفصائل الشيعية. لهذا اللعب مع إيران طائفياً غير مجدي، فهي أشطر وأكثر قدرة على إدارة الصراع والتحكم به من العرب".

أ.ع

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه في عدد "الوطن" غدا.. السيسي يوجه "الحكومة" بزيادة الإنفاق على "الصحة والتعليم"
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود