أخبار عاجلة
City Of Stars من فيلم la la land تفوز بـ"أوسكار" أفضل أغنية -

اخبار السياسه وزير الدفاع البريطاني: روسيا اختارت التحول إلى منافس للدول الغربية

اخبار السياسه وزير الدفاع البريطاني: روسيا اختارت التحول إلى منافس للدول الغربية
اخبار السياسه وزير الدفاع البريطاني: روسيا اختارت التحول إلى منافس للدول الغربية

اعتبر مايكل فيلون وزير الدفاع البريطاني، أثناء مشاركته ببرنامج إندرو مار التلفزيوني في قناة "بي بي سي"، أن روسيا اختارت التحول إلى منافس للدول الغربية.

وقال فيلون، إن روسيا أصبحت "أكثر عدوانية" تجاه الغرب، مضيفا مع ذلك: "نود أن تكون روسيا شريكا بالنسبة للغرب، ولكنها اختارت كما يبدو التنافس بدلا من التعاون".

وأعرب فالون، عن مشاطرته موقف وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الذي ادعى في تصريحاته بوجود "أدلة واضحة" على وقوف الطيران الروسي وراء الهجوم على قافلة مساعدات إنسانية في حلب 19 الشهر المنصرم.

وقال وزير الدفاع البريطاني: "يبدو الأمر كأنهم (الروس) استهدفوا القافلة بشكل ممنهج، وفي حال تأكد ذلك، فإنه يتعين علينا إجبارهم على تحمل المسؤولية عن ذلك".

وأشار فالون، إلى أنه لا يمكن إقامة مناطق آمنة لحماية المدنيين في حلب طالما لم تقتنع لندن بأن طائراتها لن تستهدف من قبل سلاح الجو الروسي، مضيفا أن بريطانيا تواصل العمل على هذه المسألة.

وأعرب الوزير، عن أسفه من أنه لم يتم تسليم إلا كميات قليلة من المساعدات إلى المدينة المحاصرة عبر هذه المناطق.

وكان مجلس الأمن الدولي قد فشل السبت في تبني مشروعي قرار بشأن سوريا أعدتها موسكو وباريس، حيث صوتت لندن مع حلفائها الغربيين ضد المبادرة الروسية بشأن التسوية في سوريا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية