أخبار عاجلة

اخبار السياسه ألمانيا تطالب المجتمع الدولي بتنفيذ تعهداته بالمساعدات لدول الجوار السوري

اخبار السياسه ألمانيا تطالب المجتمع الدولي بتنفيذ تعهداته بالمساعدات لدول الجوار السوري
اخبار السياسه ألمانيا تطالب المجتمع الدولي بتنفيذ تعهداته بالمساعدات لدول الجوار السوري

طالب وزير التنمية مولر المجتمع الدولي بتنفيذ تعهداته بالمساعدات لدول الجوار السوري المستقبلة للاجئين، حتى لا يضطر مزيد من الناس هناك إلى الفرار.

ومن جانبها، ضاعفت الألمانية في هذا العام المساعدات لمنطقة الأزمات إلى ثلاثة أضعاف وحققت فعلياً أوجه تحسن ملموسة.

وبحسب بيان صحفي توجه وزير التنمية الاتحادي جيرد مولر إلى الأردن لزيارة أحد المشاريع التعليمية الخاصة بالوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية، وعبر مولر بقوله إن ألمانيا ـ بدعمها المقدم هنا في الأردن ـ تدعم المنطقة المحيطة بسوريا بشكل أقوى من أي وقت مضى.

وفي إطار جولة في كل من الأردن ولبنان وتركيا أكد وزير التنمية الاتحادي مولر، قائلاً: "بالنظر إلى فصل الشتاء المقبل على الأبواب يتعين على الدول الأخرى أن تفي بتعهداتها كاملة وأن تنفذ مساعدتها الآن بشكل ملموس، فالمنظمات المعنية التابعة للأمم المتحدة تشكو أن الحاجة إلى المساعدات من أجل سوريا لم يتم حتى الآن تغطية نصفها".

وزادت الألمانية من مساعداتها للمنطقة في سوريا وحولها في هذا العام بصورة كبيرة. وستقدم ألمانيا في الأعوام الثلاثة القادمة إسهاماً قدره 2،3 مليار يورو لحل أزمة اللاجئين. وهذا ما أعلنته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مؤتمر المانحين حول سوريا والذي عُقد في لندن في 4 فبراير الماضي.

وقال مولر: "تدعم ألمانيا دول الجوار المحيطة بسوريا بشكل أقوى من أي وقت مضى. وقامت الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية في هذا العام بمضاعفة المساعدات إلى ثلاثة أضعاف وحققت بذلك وبالتعاون مع الشركاء في المنطقة أوجه تحسن ملموسة".

وهكذا تمكن مليون طفل وشاب في منطقة الأزمة بمساعدة ألمانية من الذهاب إلى المدارس أو من الحصول على فرصة للتدريب والتأهيل. فضلاً عن ذلك تم في نصف عام توفير ـ حسب قول مولر ـ 34 ألف فرصة عمل في إطار مبادرة للتوظيف، آخرها 8000 وظيفة للمدرسين السوريين في تركيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ضبط مزارع هارب من السجن المؤبد في قضية عسكرية بأسيوط
التالى اخبار السياسه ما القداس الإلهي الذي يصليه بابا الفاتيكان في استاد الدفاع الجوي؟