أخبار عاجلة
مؤتمر صحفي بـ «الهدف» لشرح تطبيق حكم الفيديو -

مندوبة قطر بالأمم المتحدة تعلق على تصويت مصر لصالح "الفيتو الروسي"

مندوبة قطر بالأمم المتحدة تعلق على تصويت مصر لصالح "الفيتو الروسي"
مندوبة قطر بالأمم المتحدة تعلق على تصويت مصر لصالح "الفيتو الروسي"

كتب : وكالات الأحد، 09 أكتوبر 2016 07:42 م

علياء آل ثاني

انتقدت مندوبة قطر في الأمم المتحدة، الشيخة علياء آل ثاني، تصويت مصر لصالح مشروع القرار الروسي حول سوريا خلال جلسة لمجلس الأمن، أمس السبت.

وقالت المندوبة القطرية في تصريحات صحفية: "طبعا نحن شعرنا بالأسف لحظة تصويت مصر وهذا الموقف، بالنسبة لنا بالتأكيد المهم هو التركيز على ما يمكن عمله بعد أن فشل مجلس الأمن للمرة الخامسة".

وأضافت: "هذا هو الفيتو الروسي الخامس في قرارات تخص الحالة في سوريا، لذا وكما قال سعادة سفير المملكة العربية السعودية، الآن سوف نعمل ونتحرك مع الدول الصديقة للشعب السوري لنعرف ما هي الخيارات الأخرى التي يمكن عملها".

وتابعت: "كما تعلمون هناك قرار، نعمل فيه مع المملكة العربية السعودية، بموضوع حقوق الإنسان في سوريا في اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة، أيضا سوف ننظر إلى ما يمكن عمله في الجمعية العامة.. الحالة في سوريا لا تحتمل الانتظار أكثر".

يذكر أن روسيا، استخدمت حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار فرنسي حول حلب في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف القتال والغارات الجوية على المدينة، كما يدعو إلى هدنة ووصول المساعدات الإنسانية إلى مختلف المناطق في سوريا، قبل أن تفشل بتمرير مشروع قرار آخر قدمته لإحياء اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا لكنه لم يطالب بوقف الغارات الجوية، إذ لم يحصل مشروع القرار الروسي سوى على تأييد 4 أصوات فقط.

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود