أخبار عاجلة
حبس المتهم بتعذيب ابنته حتى الموت بالوراق -

التويجري يخرج عن صمته: أسف فخامة الرئيس أنسيتم موقفنا معكم!

كتب : محمد الصديق الأحد، 09 أكتوبر 2016 09:42 م
خالد التويجري

خالد التويجري

خرج خالد التويجري رئيس الديوان الملكي السعودي بعهد الملك الراحل عبدالله والذي تم تقديم أكبر دعم في عهده للنظام الحالي بمصر - خرج - عن صمته ووجه انتقادا هو الاول من نوعه للرئيس عبدالفتاح بسبب موقف مصر الداعم لروسيا في رفض هدنة إنسانية بحلب خلال جلسة مجلس الامن امس وهو الموقف الذي اعتبر موجها ضد السعودية اساسا .

وغرد التويجري من خلال حسابه على تويتر عبر هاشتاج مصر_تصوت_لصالح_المشروع_الروسي??            قائلا "أسف ما بعده أسف يا فخامة الرئيس أن يحدث ذلك منكم تجاه المملكة بالذات. أنسيتم مواقفنا معكم كأشقاء!!".

وفتحت تغريدة التويجري عاصفة هجوم عليه حيث اتهمه عشرات المغردين بأنه من تسبب في هذا الموقف للسعودية بعد إنفاقه عشرات المليارات من أموال الشعب السعودي على النظام الحالي وللاطاحة بمرسي.. حسب تعبيرهم.

وصوتت مصر ضد فرض هدنة في حلب مؤيدة بذلك مشروع القرار الرّوسي في هذا الشأن وذلك بعد استخدام موسكو لحق النقض "الفيتو "ضد مشروع قرار فرنسي- إسباني آخر لفرض الهدنة، لتخالف بذلك الدول العربية وذلك في واحد من أغرب المواقف الدبلوماسية المصرية.

وتسبب تصويت مصر إلى جانب مشروع القرار الروسي في استهجان عدد من الدول العربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية.

وقال المندوب السعودي، عقب تصويت مصر لصالح المشروع الروسي: "من المؤسف أن يكون موقف ماليزيا والسنغال أقرب من موقف مصر".

ومن الغريب أيضا أن المندوب المصري صوت على مشروع قرار فرنسي لفرض هدنة في حلب ووقف إطلاق النار، الأمر الذي وصفه العديد من السياسيين، بالموقف المتناقض وغير المفهوم من قيادة النظام المصري.


ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مسلحون يخطفون شيخا صوفيا وأحد مريديه في العريش
التالى اخبار السياسه السويس تطبق التسعيرة الاسترشادية الجديدة على السلع لمحاربة الغلاء