أخبار عاجلة
القبض على رجل أعمال شهير مطلوب في 89 حكما بدمياط -
إصابة 3 في انقلاب سيارة ملاكي بطريق الأوتوستراد -

اخبار السياسه "البيئة": انخفاض جودة الهواء بسبب رياح قادمة من ليبيا

اخبار السياسه "البيئة": انخفاض جودة الهواء بسبب رياح قادمة من ليبيا
اخبار السياسه "البيئة": انخفاض جودة الهواء بسبب رياح قادمة من ليبيا

قالت وزارة البيئة، إنه تبين لمنظومة الرصد التابعة للوزارة انخفاض مؤشر جودة الهواء بشكل ملحوظ بداية من الساعات الأولى من صباح اليوم وحتى العاشرة صباحا، نتيجة تأثير العوامل الجوية التي ساعدت على تراكم الملوثات من المصادر المحلية خلال فترة الهدوء النسبي للرياح والذي وصل لحد السكون، ثم تلى ذلك انخفاض في جودة الهواء نتيجة الأتربة المنقولة (مصدرها غرب ليبيا) من طبقات الجو العليا عن طريق الرياح الشمالية الغربية والتي بدورها أثرت على جودة الهواء والرؤية، خاصة بمناطق شمال وغرب الكبرى ووسط وجنوب غرب الدلتا مع تداخلها مع الملوثات الصادرة من المصادر المحلية حتى وقت صدور هذا البيان.

وأوضحت منظومة الإنذار المبكر بملوثات الهواء المحيط التابعة للوزارة أن هذا اليوم وخلال الأيام القادمة الظروف الجوية تساعد على تراكم الملوثات خلال فترات الهدوء النسبي للرياح سواء الصادرة من المصادر المحلية أو السحب الدخانية القادمة من الدلتا فى حالة وجود حرائق للمخلفات الزراعية.

وأهابت الوزارة بالمزارعين بعدم القيام بالحرق المكشوف خصوصا وان الوزارة قد وفرت هذا العام حوالي 1200 معدة لكبس وفرم قش الأرز ومواقع الجمع في شتى محافظات زراعته.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016