أخبار عاجلة

اخبار السياسه "البيئة": نتابع مصنع الورق بقليوب لرصد الانبعاثات

اخبار السياسه "البيئة": نتابع مصنع الورق بقليوب لرصد الانبعاثات
اخبار السياسه "البيئة": نتابع حريق مصنع الورق بقليوب لرصد الانبعاثات

قالت وزارة البيئة، إن الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالقاهرة الكبرى يتابع عمليات إطفاء الحريق المشتعل بمصنع الورق التابع للشركة المتحدة للورق والكرتون برمادة مركز قليوب على طريق شبين القناطر، التي تقوم بها الحماية المدنية، حيث تعرض المصنع اليوم إلى هائل نشب بالمخزن الخاص بالورق، وجار محاولة السيطرة على الحريق.

وأضافت الوزارة في بيان، أنها ترصد وباهتمام شديد الانبعاثات الصادرة عن الحريق الجاري إخماده بمعرفة الجهات المعنية وأثار الانبعاثات على نوعية الهواء بالقاهرة، خاصة في ظل الظروف الطقسية السائدة الغير مواتية لتشتيت الملوثات مع تعرض لأتربة مصدرها غرب ليبيا.

وأهابت الوزارة بالمزارعين بتحمل مسؤولياتهم وعدم حرق قش الأرز والذي يؤدي الي زيادة الانبعاثات وانخفاض جودة الهواء وتقوم الوزارة بتكثيف حملاتها التفتيشية بالتعاون مع الأجهزة المحلية ووزارة الزراعة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين تزامنا مع قيام وزارة البيئة بتوفير حوالي 1200 معدة لكبس وفرم قش الأرز ومواقع للجمع في شتى محافظات زراعة الأرز.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه قناة أمريكية: المخابرات لم تجد أدلة على ارتباط مستشار ترامب بموسكو
التالى اخبار السياسه ضبط 192 دراجة نارية مخالفة في حملة مرورية بالقاهرة