أخبار عاجلة
تفاصيل إصابة 36 تلميذا بالتسمم فى رأس غارب -

اخبار السياسه مستشار الرئيس: الرقابة ضعيفة على محطات معالجة مياه الصرف

اخبار السياسه مستشار الرئيس: الرقابة ضعيفة على محطات معالجة مياه الصرف
اخبار السياسه مستشار الرئيس: الرقابة ضعيفة على محطات معالجة مياه الصرف

كشف الدكتور هاني الكاتب، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الزراعة والري، عن إعداده تقريرا لعرضه على مجلس الوزراء، يؤكد فيه عدم وجود أية تحاليل للملوثات في محطات معالجة مياه الصرف الصحي قبل بدء المعالجة أو بعدها، مضيفا أنه قام بزيارة أحد مواقع إعادة استخدام ومعالجة الصرف الصحي في مصر، ولم يجد أي كوادر نهائيا بتلك المواقع، وأن أحد المسئولين على تلك المواقع لم يكن يعلم شيئا عن الأساسيات في التحلية وهي مدخلات مياه التحلية.

وأضاف هاني، في كلمته خلال مؤتمر التنمية المستدامة بجامعة ، اليوم، أن مشكلة مصر الكبرى تتمثل في انعدم ظاهرة العمل الجماعي والميل للعمل الفردي، لافتا إلى ضرورة أن يدرك الجميع أن الزراعة هي عصب الاقتصاد المصري، وتقوم عليها الصناعة.

وقال هاني: "إن الشعب المصري يكره أولاده، واولاد ولاده، فهو يسرق الموارد المستقبلية الخاصة بهم، سواء موارد مائية أو أرضية، ولا يعمل على حلول لمشكلات الزراعة المصرية، رغم أن معظم المواد الخام تأتي من الزراعة لتقوم عليها الصناعة".

وأشار الكاتب إلى أنه يمكن إعادة تدوير مياه الصرف الصحي لاستخدامها كمياه للشرب، ويوجد العديد من التجارب العالمية التي تؤكد ذلك، إلا أنه بسبب ضعف الرقابة علي هذه الأعمال يتسبب في مخاطر التلوث للموارد المائية ويقلل من كفاءة إعادة استخدامها.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية