أخبار عاجلة
حبس قاتل طليقته لشكه في سلوكها بعين شمس -
ترشيح 804 للوظائف الصحية ينتهي غداً -
شحن 338 كجم ذهب من منجم السكرى إلى كندا لتنقيتها -

اخبار السياسه "التعليم" تعلن أسباب رفض إجراء امتحانات الثانوية العامة لبطلة "البرونزية"

اخبار السياسه "التعليم" تعلن أسباب رفض إجراء امتحانات الثانوية العامة لبطلة "البرونزية"
اخبار السياسه "التعليم" تعلن أسباب رفض إجراء امتحانات الثانوية العامة لبطلة "البرونزية"

رفضت وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي ونهائي، طلب سارة سمير، لاعبة المنتخب القومي لرفع الأثقال، "صاحبة البرونزية"، بتحديد موعد لها لإجراء امتحانات الثانوية العامة بلجنة خاصة، بعدما رفضت دخول امتحانات الدور الأول والدور الثاني رغم وجودها في مصر وقت انعقاد الامتحانات.

وقالت الوزارة إنه في ضوء رغبة البعض في تحديد موعد آخر لها لعقد الامتحان بلجنة خاصة، وحرصًا من الوزارة على اتخاذ القرار المناسب لصالح الطالبة وفق صحيح القانون فقد تم اتخاذ الإجراءات التالية:

1- عرض موضوع الطالبة على الإدارة القانونية المختصة بالوزارة، والتي انتهت إلى عدم جواز عقد امتحان استثنائي للطالبة؛ لمخالفة ذلك للقواعد الحاكمة والمنظمة لامتحانات الثانوية العامة، وتحقيقًا لمبدأ المساواة والعدالة، مع عدم احتساب هذا العام ضمن عدد مرات الرسوب.

2- إحالة الموضوع للمستشار القانوني للوزارة، والذي انتهى إلى عرض الموضوع على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي بجلسة طارئة.

3- بتاريخ 28/8/2016 تم عرض الموضوع على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وانتهى قرار الأغلبية في المجلس إلى عدم الموافقة على عقد امتحان للطالبة في موعد استثنائي، وإحالة الموضوع إلى إدارة الفتوى المختصة بمجلس الدولة؛ لإبداء الرأي القانوني.

4- بتاريخ 31/8/2016 تم عرض الموضوع على المستشار نائب رئيس – رئيس إدارة الفتوى لوزارات التعليم والتعليم العالي، والبحث العلمي والجامعات، ومازال الموضوع قيد البحث والدراسة، وفور موافاة الوزارة بالرأي القانوني الحاسم من إدارة الفتوى المختصة بمجلس الدولة سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في ضوء ذلك.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل.. أسماء المساجين الهاربين من مركز شرطة أجا بالدقهلية