أخبار عاجلة
الأحد.. فن المكياج في السينما على صوت العرب -

حازم عبدالعظيم: السعودية غاضبة جدا من مصر

حازم عبدالعظيم: السعودية غاضبة جدا من مصر
حازم عبدالعظيم: السعودية غاضبة جدا من مصر

كتب : محمد الصديق الإثنين، 10 أكتوبر 2016 03:36 م

حازم عبدالعظيم

قال الدكتور حازم عبدالعظيم، القيادي السابق بحملة الرئيس الانتخابية، إن السعودية غاضبة جدا من مصر، بعد تصويتها لصالح المشروع الروسي في مجلس الأمن.

وأضاف "عبد العظيم" في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "نادرا ما تصوت دولة على قرارين متضادين من نوعية افتح الشباك واقفله في نفس الوقت . دبلوماسية غير مسبوقة في تاريخ الدول. هذا حالنا للاسف #مصر".

وتابع في تغريدة أخرى "السعودية غضبانة من مصر بشدة بسبب التصويت على القرار الروسي. رغم محاولتنا لارضائهم بالتصويت على القرار الفرنسي :) .. خلصولي تيران وصنافير يابني"، كما جاء في نص التغريدة.

وكانت مصر، قد صوتت ضد فرض هدنة في حلب مؤيدة بذلك مشروع القرار الرّوسي في هذا الشأن، لتخالف بذلك الدول العربية وذلك في واحد من أغرب المواقف الديبلوماسية المصرية والذي أثار جدلا عربيا.

وتسبب تصويت مصر الى جانب مشروع القرار الروسي في استهجان عدد من الدول العربية وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية.

وقال المندوب السعودي، عقب تصويت مصر لصالح المشروع الروسي: "من المؤسف أن يكون موقف ماليزيا و السنغال أقرب من موقف مصر".

ومن الغريب أيضا أن المندوب المصري صوت على مشروع قرار فرنسي لفرض هدنة في حلب ووقف إطلاق النار، الأمر الذي وصفه العديد من السياسيين، بالموقف المتناقض وغير المفهوم من القيادة المصرية.

م.ص

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحيفة أمريكية: الشارع المصري "غضبان"
التالى انفجار جديد في البحرين