أخبار عاجلة
ضبط فلسطينيين منتهية إقامتهما بالعريش -

اخبار السياسه دراسة للبنك الدولي: احتمال انضمام المقاتلين لـ"" يزيد في الدول الإسلامية

اخبار السياسه دراسة للبنك الدولي: احتمال انضمام المقاتلين لـ"" يزيد في الدول الإسلامية
اخبار السياسه دراسة للبنك الدولي: احتمال انضمام المقاتلين لـ"داعش" يزيد في الدول الإسلامية

حصلت «الوطن» على دراسة حديثة من إعداد البنك الدولي عن السمات الشخصية والنفسية للعناصر الإرهابية ممثّلة في الأجانب المنضمين إلى تنظيم كمثال للدراسة، وقد أعدّها مكتب رئيس الخبراء الاقتصاديين بمكتب منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقيادة شانتا ديفاراجان.

وذهبت الدراسة إلى الإجابة عن السؤال: ما الذى يدفع باحتمالية أن يصبح بلد ما مصدراً لمجنّدين متطرفين إلى «»؟ وهل يمكن تحديد بعض المتغيرات التي ترصد الأبعاد المختلفة للإقصاء الاقتصادي أو الاجتماعي أو السياسي التي تؤثر على اتجاه بلد ما لأن ينضم بعض مواطنيه إلى هذه الجماعة الإرهابية؟ وأجابت الدراسة عن التساؤل، قائلة: «نتوقع زيادة احتمال انضمام واحد على الأقل من سكان البلدان ذات الكثافة السكانية الأكبر، التي تضم عدداً أكبر من السكان المسلمين، إلى هذه الجماعة الإرهابية، مع ثبات العوامل الأخرى، وعلى المنوال نفسه، فمن المتوقع أنه كلما بعدت المسافة عن سوريا وزادت تكلفة السفر إليها، قلَّ اتجاه الأفراد المتشددين للانضمام إلى التنظيم.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود