أخبار عاجلة
"F.15 -SA" تنضم لأسطول القوات الجوية السعودية -
ضبط ١٩ ألف حبر وملصق مقلد في الرياض -

أغرب 3 تصريحات رسمية صادمة عن "أكل الحمير".. "نص الشعب تناولها"

أغرب 3 تصريحات رسمية صادمة عن "أكل الحمير".. "نص الشعب تناولها"
أغرب 3 تصريحات رسمية صادمة عن "أكل الحمير".. "نص الشعب تناولها"

كتب : (بوابة ) الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 01:25 ص

لحم الحمير

يصاب الجميع بحالة من الاشمئزاز بمجرد سماع أن هناك ذبح للحمير في مصر وهو ما يبعث بالشك حول حقيقة اللحوم التي نتناولها في وجباتنا الغذائية، وفي ظل هذا اللغط الكبير لا تخلو أفواه المسئولين من التصريحات الصادمة فيما يتعلق بهذا الأمر كان آخرها تصريح مفتشة الطب البيطري بالجيزة والتي أكدت أن المصريين أكلوا لحوم فاسدة بنسبة 100% و50% أكلوا لحم حمير.

ويأتى تصريح المفتشة كالصاعقة على المصريين ولكنه ليس التصريح الأول، وفي السطور التالية نرصد أبرز التصريحات الصادمة حول أكل لحوم الحمير أو بيعها.

"ايه يعنى لما ناكل لحم حمير"

وفي سبتمبر الماضي قال المدير السابق لإدارة مصر الجديدة البيطرية، الدكتور أحمد عبد اللطيف، إنه لا ضرر من تناول لحوم الحمير والخيول، ولا فرق بينهما في الطعم، مؤكدًا أنه عند سلق لحم الحمير يكون لونه مائلاً إلى اللون الأسمر.

وأضاف عبد اللطيف فى تصريحه، بأن لحم الخيول متداول بشكل قوى فى فرنسا، قائلا: "إحنا بقى ناس غلابة مش هنقدر نشترى حصان بكام ألف جنيه، فإيه يعنى لما ناكل لحم حمير؟ مفيش أي ضرار من أكلها تمامًا، لا على المدى القريب ولا البعيد". 

"اللى أكل الحمير مش هينهق"

وفي يونيو 2015 قال الدكتور حسين منصور، رئيس وحدة إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إن "لحم الحمير" مقزز ومخالف لبعض الشرائع وهذه مشكلته، إلا أنه لو اتبعت الإجراءات الصحية السليمة فى الدبح لن يكون له ضرر".

وأوضح أن الأشخاص الذين تناولوا لحوم "الحمير" عليهم ألا يقلقوا، قائلاً "مايخافوش ولا هينهقوا ولا هيحصلهم أى حاجة"، مشيرا إلى أن لحوم الحمير يتناولها الكثير داخل الدولة منذ فترات طويلة نظرا لغياب الرقابة، ولذلك هم يطالبون بإنشاء هيئة قومية لسلامة الغذاء داخل الدولة.

وأكد رئيس وحدة إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أنه يصعب التفريق بين لحوم الحمير وأى لحم آخر داخل الأسواق، وخاصة "اللحوم المفرومة" منها، قائلاً "وأنا عن نفسى مش هعرف أفرق فى الطعم". 

100% لحوم فاسدة

 

وقالت الدكتورة شيرين زكي، مفتش الطب البيطري بمحافظة الجيزة مؤخراً، إن 50% من المصريين أكلوا لحوم الحمير و100% منهم أكلوا لحوما فاسدة ومنتهية الصلاحية .

وأضافت شيرين خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة" المذاع عبر قناة "المحور" الفضائية، أن مصر تحتل المرتبة الأولى عالميا فى معدل الإصابة بالأمراض نتيجة الأكل الملوث والفاسد، مشيرة إلى خطورة تناول الأكل الملوث والفاسد، لأنها تتسبب فى أمراض تراكمية كفيروسات الكبد، والفشل الكبدي.

/ م . ف 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الغزالي حرب" لـ"أنصار السيسي": الحقوا نفسكم !
التالى اخبار السياسه "التموين" تضبط 7 عبوات مبيدات زراعية منتهية الصلاحية في البحيرة