أخبار عاجلة
مليارا دولار من السعودية لإنقاذ اقتصاد اليمن -

اخبار السياسه مساعد وزير الداخلية السابق: مصر من أسوأ دول العالم في منظومة المرور

اخبار السياسه مساعد وزير الداخلية السابق: مصر من أسوأ دول العالم في منظومة المرور
اخبار السياسه مساعد وزير الداخلية السابق: مصر من أسوأ دول العالم في منظومة المرور

قال اللواء حسن البرديسي، مساعد وزير الداخلية للمرور سابقًا، أن مشكلة المرور في مصر لم تأخذ حقها من جانب المسؤولين السابقين أو الحاليين،  مشددًا على أن كافة الجهود المبذولة في هذا الصدد لن تؤتي ثمارها دون إصلاح حقيقي لشبكات الطرق.

وأضاف البرديسي، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "سي بي سي"، أن مصر من أسوأ دول العالم في منظومة المرور، خاصة مع احتلالها مرتبة متقدمة بين أعلى معدلات الحوادث قسوة في العالم، والتي ارتفعت حصيلتها خلال السنوات العشر الماضية إلى أكثر من 250 ألف قتيل، بخلاف المصابين بعاهات مستديمة.

وشدد البرديسي على أن علاج أزمة المرور يتطلب تخطيط جيد وتوافر الموارد اللازمة، من خلال تطوير منظومة استخراج رخص القيادة، العمل على فصل سيارات النقل الثقيل عن سائر العربات على الطريق، إضافة إلى تشديد الرقابة على الطرق من خلال الدوريات وكاميرات المراقبة.

وأشار البرديسي، إلى أنه تم التعاقد إبان حكومة الدكتور حازم الببلاوي على اعتماد 320 مليون جنيه لصالح مرور لتدشين شبكة كاميرات على أن تنتهي من تفعيلها خلال 12 شهرا ولكن بعد مضي نحو 36 شهرا لم ينفذ شيء.

.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مؤلف "خمسة خصوصي" في أول تعليق: السخرية منه تهدف لضرب نجاح كتابي الجديد