أخبار عاجلة
# تدريبات تأهيلية لحسني فتحي موجز نيوز -

اخبار السياسه  ميناء يوقع مذكرة تفاهم مع شركة صينية لإنشاء محطة الحاويات الثانية

اخبار السياسه  ميناء يوقع مذكرة تفاهم مع شركة صينية لإنشاء محطة الحاويات الثانية
اخبار السياسه  ميناء دمياط يوقع مذكرة تفاهم مع شركة صينية لإنشاء محطة الحاويات الثانية

وقعت هيئة ميناء مذكرة تفاهم MOU مع الشركة الصينية للموانئ "شاينا هاربور" لإنشاء محطة الحاويات الثانية بميناء ، بأطوال أرصفة تبلغ 2225 مترًا بأعماق 17 مترًا وبمساحة تخزين 700 ألف مترا مربعاً ليكون الميناء قادرًا على جذب سفن الحاويات من الأجيال الحديثة.

وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 24 شهرًا وتقوم الهيئة بطرح مزايدة عالمية بالتزامن مع إنشاء المشروع لاختيار أفضل عرض لإدارة وتشغيل محطات الحاويات من بين الشركات العالمية المتخصصة وفقاً لأحدث أساليب الادارة والتشغيل المتبعة في محطات الحاويات العالمية.

ومن المقرر أن يمول البنك الصيني 85% من تكلفة إنشاء المشروع وستكون ملكية المشروع بالكامل لهيئة ميناء بما يعظم من موارد الدولة من العملة الأجنبية خاصة كما أن دراسة الجدوى التي أعدها أحد المكاتب الاستشارية تؤكد الجدوى السوقية والاقتصادية للمشروع مما يعد إضافة كبيرة للاقتصاد القومي.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع سوف ينعكس بالإيجاب على محطة الحاويات الوطنية بالميناء، حيث ستستفيد من تعميق الممر الملاحي وحوض الدوران لـ 18 مترًا، ما يسمح لها بجذب سفن الحاويات الحديثة وليصبح ميناء أحد أهم الموانئ المحورية في نشاط الحاويات بشرق المتوسط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عمرو أديب: عمر سليمان قال لي "مصر لن تسمح للإخوان أن يحكموها"
التالى اخبار السياسه ضبط 39 طن أرز قبل بيعها بالسوق السوداء في البحيرة