أخبار عاجلة

"الملحم" عن إيقاف إمداد مصر بالنفط: هرمنا من أجل هذه اللحظة

كتب : بوابة الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 10:55 ص
عبد الله الملحم

عبد الله الملحم

علق الكاتب السعودي، عبدالله الملحم على وقف إمداد شركة أرامكو الحكومية السعودية، للهيئة العامة للبترول المصرية، بالمواد البترولية.

وقال في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر": "إيقاف إمداد مصر بالنفط، هرمنا من أجل هذه اللحظة".

قال مسؤول حكومي، أمس ، إن شركة أرامكو الحكومية السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، أبلغت الهيئة العامة للبترول المصرية، شفهيا، في مطلع أكتوبر، بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية، بحسب وكالة رويترز.

ونقلت الوكالة عن المسؤول قوله إن "أرامكو أبلغت الهيئة العامة للبترول مع بداية الشهر الحالي بعدم قدرتها على إمداد مصر بشحنات المواد البترولية".

قال حمدى عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إن التعاقد مع شركة أرامكو السعودية مازال ساريا ولم يتم إلغاؤه كما يدعي البعض، مؤكدا أن الهيئة العامة للبترول  متعاقدة مع الشركة السعودية لمدة 5 سنوات مقبلة.

وأضاف حمدي في تصريحات له  أن الشركة السعودية "أرامكو" أبلغت الهيئة بوقف وصول الشحنة المقرر تسليمها خلال أكتوبر  الجاري فقط ، ما يعنى أن الشحنات التى من المقرر أن تسلم في أكتوبر لن تأتي خلال الشهر الجارى فقط، موضحا أن باقي الشحنات سيتم تسليمها تبعا على فترات متتالية بحسب الاتفاق الموقع بين الطرفين.
شاهد ..


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود