أخبار عاجلة
إصابة قائد الصفاء اللبنانى السابق بمرض نادر -

اخبار السياسه "الإحصاء" يعقد الاجتماع الثامن للجنة العليا للتعداد السكاني

اخبار السياسه "الإحصاء" يعقد الاجتماع الثامن للجنة العليا للتعداد السكاني
اخبار السياسه "الإحصاء" يعقد الاجتماع الثامن للجنة العليا للتعداد السكاني

يعقد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم، الاجتماع الثامن للجنة العليا للتعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت لعام 2016، والتي شكلت بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ( 684 ) لسنة 2014 وبرئاسة وزير التنمية المحلية.

يشارك في اللجنة ممثلون رفيعو المستوى من الوزارات والجهات المرتبطة بأعمال التعداد، ويهدف تشكليها إلى ضمان تضافر جهود كافة الجهات المعنية، واستغلال الإمكانيات المتاحة لتحقيق أفضل النتائج  للتعداد العام.

 وقال اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز، إن الاجتماع الثامن سيتناول عرض النتائج والدروس المستفادة من التجربة القبلية الخامسة والأخيرة للتعداد، والتي تم تنفيذ مراحلها خلال الفترة من 4سبتمبر الى 7 أكتوبر الجاري بهدف اختبار منظومة العمل الجديدة باستخدام أجهزة التابلت في جميع مراحل التعداد( المباني – السكان – المنشآت )، والتي يتم تطبيقها في تعداد 2016 لأول مرة في تاريخ التعدادات المصرية.

وأضاف الجندي أن الاجتماع يناقش أيضا مطالب الجهاز من أعضاء اللجنة العليا، والتي تتركز معظمها في توعية الجهاز الإداري بالدولة بأهمية التعداد، والتعاون مع مندوب التعداد، وحث جميع العاملين به لإدخال بيانات أسرهم ذاتياً من خلال شبكة المعلومات الدولية، وكذا توفير العمالة، ومقرات التدريب، وإدارة التعداد.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| السيسي يهنئ خادم الحرمين.. ومواعيد صلاة العيد