أخبار عاجلة
البيت الأبيض يجدد دفاعه عن عملية الإنزال في اليمن -

اخبار السياسه "أرامكو" توقع مذكرات تفاهم مع 18 شركة تركية

اخبار السياسه "أرامكو" توقع مذكرات تفاهم مع 18 شركة تركية
اخبار السياسه "أرامكو" توقع مذكرات تفاهم مع 18 شركة تركية

وقعت شركة النفط الوطنية السعودية "أرامكو"، اليوم الثلاثاء، مذكرات تفاهم مع عدد من الشركات التركية، لتمكينها من المشاركة في مناقصات أرامكو، والعمل في السوق السعودية.

وقال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، براءات ألبيرق، إن التوقيع على مذكرات التفاهم بين أرامكو السعودية و18 شركة تركية من شأنه تعزيز التعاون بين البلدين، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول التركية.

وأضاف ألبيرق، في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره السعودي، خالد الفالح، ورئيس شركة أرامكو، أمين بن حسن الناصر، قبيل التوقيع على مذكرات التفاهم في مدينة إسطنبول، أن العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، تكتسب زخمًا بوتيرة متسارعة، وتسير بخطى ثابتة نحو الأمام.

فيما قال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، إن مذكرات التفاهم الموقعة اليوم ستساهم في خلق الأطر القانونية للمشاريع الرأسمالية في المستقبل القريب.

وأضاف الفالح، أنه يشعر بالسعادة بسبب النجاحات الاقتصادية التي تحققها تركيا.

وقال: "نحن نأمل بتعزيز أقوى للعلاقات بين تركيا والمملكة العربية السعودية. ونرغب بالعمل جنبًا إلى جنب مع الشركات التركية من أجل تحقيق رؤية المملكة للعام 2030. إن السعودية مقبلة على استثمارات ربما تصل إلى مئات المليارات من الدولارات، ومذكرات التفاهم هذه ستشكل أرضية يمكن الاستناد إليها خلال السنوات القادمة".

من جهته، قال أمين بن حسن الناصر، رئيس شركة أرامكو، إن مذكرات التفاهم الموقع عليها اليوم، تشكل فرصة كبيرة بالنسبة للشركات التركية الراغبة بالعمل في سوق الطاقة السعودية.

وأعرب الناصر عن سعادته بالعمل مع الشركات التركية، وقال: "إن الجهود التي تبذلها أرامكو السعودية ستتواصل من أجل تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية للعام 2030".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية