أخبار عاجلة
شاب مصرى يخترع مولد كهرباء بدون وقود -
تاروت: مسح ميداني لأسر السجناء -
الخرج: الحد من الجريمة -
الجوف: حديقة ثقافية -
رئيس الشعلة يشكر بادرة الأهلي -
النصر برباعية يقسو على الفيحاء -
علقهم البرقان -

اخبار السياسه بالفيديو| في اليوم العالمي للفتاة.. ياسمين صبري تدعو الشباب للانضمام لـ"أنتي الأهم"

اخبار السياسه بالفيديو| في اليوم العالمي للفتاة.. ياسمين صبري تدعو الشباب للانضمام لـ"أنتي الأهم"
اخبار السياسه بالفيديو| في اليوم العالمي للفتاة.. ياسمين صبري تدعو الشباب للانضمام لـ"أنتي الأهم"

قالت الفنانة ياسمين صبري وسفيرة حملة "أنتي الأهم"، إن اليوم هو اليوم العالمي للفتاة، داعية الشباب والفتيات العرب للانضمام إلى الحملة، والتي تعتبر أكبر حملة لحماية حقوق المرأة العربية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للفتاة 11 أكتوبر.

وأضافت الفنانة ياسمين صبري في فيديو نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "النهاردة اليوم العالمي للفتاة وفي اليوم ده أحب اقول لكل امرأة مصرية وعربية، أنتي الأهم بنجاحك، أنتي الأهم بوجودك، أنتي الأهم بتأثيرك في كل حاجه حوالينا".

وأوضح: "إنتي الأهم كيان بيدعو كل امرأة عربية أنها تحافظ على كيانها وحقوقها، علشان كدة أنا بدعو كل شاب وفتاة عربية أن ينضموا إلى أكبر حملة لحماية حقوق المرأة العربية، وخلينا نقول كلنا النهاردة لكل فتاة عربية أنتي الأهم".

يذكر أن "أنتي الأهم" هي حملة أطلقتها مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، وهي حلقة رائدة في سلسلة حلقات النهوض بالمرأة والطفل، من خلال إبراز قضاياهم، وتسليط الضوء على الأنشطة والفعاليات والجهود المبذولة لمعالجة تلك القضايا والنهوض بدور المرأة اجتماعيا وثقافيا واقتصاديا.

من جانبه، قال الدكتور عمرو حسن، المدير الطبي لمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، واستشاري النساء والتوليد بجامعة ، أنه يتمنى أن لا تحتاج الشعوب العربية، إلى حملات توعية بقضايا المرأة، سواء عربيا أو إقليميا خلال السنوات القادمة، مضيفا، "حلمي بعد 20 سنة من اليوم ألا نحتاج لحملات توعية وذلك بأن تؤتي حملتنا ثمارها".

وأضاف حسن، "أتمنى أن نصل لمصاف الدول المتقدمة، وأن تصل المرأة العربية إلى نيل حقها الطبيعي في أن تكون شريكا كاملا في المجتمع وفي كافة المجالات".

وكانت حملة "أنتي الأهم" قامت منذ أيام بالكشف المبكر على ألف سيدة وفتاة سورية من اللاجئات المقيمات داخل جمهورية مصر العربية، وأبدت ياسمين استعدادها إلى الذهاب لزيارة مخيمات اللاجئات السوريات في لبنان والأردن والعراق وتركيا وأى مكان بمجرد أن يتاح ذلك لها.

وتضاف ياسمين صبري بانضمامها إلى "أنتي الأهم" إلى قائمة نجمات العالم في العمل الخيري، أمثال أنجلينا جولي، صاحبة المجهود الكبير في مجال شؤون اللاجئين، ناعومي واتس، وسيرينا ويليامز، وايما واتسون الناشطات في مجال حقوق المرأة، ودرو باريمور الناشطة في برنامج الغذاء الدولي التابع للأمم المتحدة.

اليوم العالمي للفتاة هو الاحتفال الدولي الذي أعلنته الأمم المتحدة في اليوم الحادي عشر من شهر أكتوبر من كل عام، لدعم الأولويات الأساسية من أجل حماية حقوق الفتيات و المزيد من الفرص للحياة أفضل ، و زيادة الوعي من عدم المساواة التي تواجهها الفتيات في جميع أنحاء العالم على أساس جنسهن.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016