أخبار عاجلة
الكويت تنهي عمل 700 مدرس.. أغلبهم مصريين -

فيديو| دبلوماسي يفجر مفاجأة خطيرة.. ويكشف عن الأسباب الحقيقية للهجوم السعودي على مصر!

فيديو| دبلوماسي يفجر مفاجأة خطيرة.. ويكشف عن الأسباب الحقيقية للهجوم السعودي على مصر!
فيديو| دبلوماسي يفجر مفاجأة خطيرة.. ويكشف عن الأسباب الحقيقية للهجوم السعودي على مصر!

كتب : محمدي البنا الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 07:01 م

الملك سلمان والسيسي وبشار

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن هجوم الإعلام السعودي على مصر ليس جديدًا، إذ تغيرت المملكة تجاه مصر من بعد وفاة الملك عبدالله، لافتا إلى أن السبب ليس سوريا، ولكن رغبة البعض في السعودية من توريط مصر في حرب طائفية ومواجهة ذات طابع ديني، كطرف أصيل في الخليج والشرق الأوسط.

وأضاف هريدي"، في لقائه مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مصر لن تدخل في أي صراع ديني طائفي، ولن يتم الضغط علينا عن طريق البترول أو الودائع أو غير ذلك، فلن ندخل في أي محور سني أو شيعي، مؤكدًا أن سوريا لا تتمثل في بشار الأسد، وعلى السعودية مراعاة موقفنا، فحدود سوريا مع تركيا خط الدفاع الأول عن مصر، ولا يجب أن ينتظروا منا أن نقبل بإقامة حكم ديني أو طائفي في دمشق، فلن ندخل في هذا والقرار بيد الشعب وكذلك مصير الأسد.

وأشار "هريدي"، إلى أن هناك دوائر داخل المملكة تريد ضرب علاقتنا مع السعودية، ولن تجد السعودية في وقت الشدة سوى مصر، ولن يحل أحد محل مصر، وعلى السعودية مراجعة حساباتها، لأنه لا يمكن الاستهانة بقوة مصر ونفوذها.

شاهد الفيديو..

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وفد من الفنانين يزور مستشفى الأطفال بالمنصورة
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية