أخبار عاجلة

الإعلام المصري يقود حملة لالغاء العمرة والحج لمعاقبة السعودية

كتب : أحمد عبد الناصر الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 11:48 م
السيسي وسلمان

وسلمان

فيما بدا أنها حملة منظمة بدأت وسائل اعلام مصرية مقربة من النظام في تبني حملة لتأجيل أو إلغاء العمرة والحج لمدة عام وبطريقة بدت كأنها عقاب للسعودية على موقفها الأخير بتأجيل توريد بعض المشتقات البترولية لمصر .

وقادت الحملة صحيفة "اليوم السابع " ورئيس تحريرها خالد صلاح وذلك من خلال تغطية واسعة لبرنامج تليفزيوني يقدمه صلاح على قناة "النهار" يحمل اسم "على هوى مصر" .

وقد استضاف صلاح عددا من رجال السياحة والدين الذين اجمعوا على "شرعنة" ذلك لأسباب دينية واقتصادية حيث سيوفر ذلك على الدولة نحو 6 مليارات دولار سنويا تنفق على الحج والعمرة ، فيما دعا بعض رجال السياحة الى مقاطعة السعودية دينيا بسبب فرضها رسوم قالوا انها كبيرة على استصدار تأشيرات العمرة والحج للذين يعتمرون ويحجون بعد المرة الأولى التي تمنح مجانا طبقا لقرار سعودي مؤخرا .

وأجرت صحيفة "اليوم السابع?? " عبر حسابها على تويتر استطلاعا للرأي يقول " هل تؤيد مقترح تأجيل العمرة لمدة عام وتوفير 6 مليارات دولار لـ ??#مصر??؟ " متبوعا بهاشتاج ‏
‏??#مليارات_العمره_على_هوى_مصر??
‏??#مصر_لن_تركع .. لكن النتيجة كانت برفض أكثر من 60 بالمائة للفكرة .


??

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه كيف قضى "أوباما" يومه الأول بعد انتهاء فترته الرئاسية ؟
التالى الأهرام: أهل الشر يستعينون بـ "السحر الأسود" لإسقاط السيسي(فيديو)