أخبار عاجلة
الأهلي يدخل معسكرا مغلقا استعدادًا لوادي دجلة -
«مرور القاهرة» تحذر قائدى السيارات من الأمطار -
شلل مروري أعلى دائري السلام بعد تصادم سيارتين -
مقتل قبطيين برصاص مجهولين بالعريش -

لهذا السبب سينتهي العالم.. أمريكا تجهز لضربة قاسمة ضد روسيا والصين

لهذا السبب سينتهي العالم.. أمريكا تجهز لضربة قاسمة ضد روسيا والصين
لهذا السبب سينتهي العالم.. أمريكا تجهز لضربة قاسمة ضد روسيا والصين

كتب : (بوابة ) الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 12:26 ص

صواريخ

صرح النائب الأول لرئيس إدارة العمليات الرئيسية لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فيكتور بازنيخير، امس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تستعد وتجهز لضربة ساحقة مستخدمة عنصر المفاجأة والصدمة، والذي من المحتمل استخدامه لردع روسيا والصين في حال اضطرت إلى ذلك.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في بكين، حول "نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي، باعتباره يشكل تهديدا للأمن العسكري  لروسيا والصين والاستقرار الاستراتيجي في العالم".  ووفقا له، فإن الولايات المتحدة أنشأت نظام الدفاع الصاروخي لتحييد الإمكانات النووية  لروسيا والصين، وتحقيق التفوق العسكري، مشيرا إلى أن نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي ليست له علاقة بالتهديدات المزعومة من قبل إيران وكوريا الشمالية تجاه الولايات المتحدة الأمريكية وذلك وفق مانقلت وكالة سبوتنيك الروسية .

وقال إن "إنشاء الدرع الصاروخي الأمريكي هو في المقام الأول بسبب الرغبة في التفوق العسكري على كل من روسيا والصين".

 ووفقا لموقع "زفيزدا"، شدد على أن الهدف الرئيسي من الدفاع الصاروخي الأمريكي، هو تخفيض القدرات النووية الروسية والقضاء الكامل على القدرات الصاروخية الصينية. وبحسب خطة مؤسسيه فإنه يهدف للتصدي للقوات النووية والفضائية لروسيا والصين. ووفقا لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، في عام 2020، سوف تشمل منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي نحو 50 من الصواريخ الاعتراضية، وأكثر من 200 صاروخ ثاد، ومنظومة  SM-3 700 في القواعد الأرضية والبحرية، مضيفة أنه تحت ذريعة مكافحة إيران وكوريا الشمالية، قامت الولايات المتحدة بنشر منظومة صواريخ ضد روسيا والصين.

/ م . ف 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مطرب: هذا الخطأ أفسد زيارة ميسي لمصر
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية