أخبار عاجلة
تذبذب مستويات اليورو مع ضعف أحجام التداول -

اخبار السياسه "البترول": المنتجات البترولية في الأسواق المصرية متوافرة وآمنه

اخبار السياسه "البترول": المنتجات البترولية في الأسواق المصرية متوافرة وآمنه
اخبار السياسه "البترول": المنتجات البترولية في الأسواق المصرية متوافرة وآمنه

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن شركة "أرامكو" السعودية أبلغت مصر شفهيًا بأن الشحنات البترولية المتفق عليها في شهر أكتوبر فقط ستتأخر، ولا يجب أن نسبق الأحداث عن ماذا بعد شهر أكتوبر، حيث أن البترول أمن قومي مصري، ويجب توفير المنتجات البترولية في السوق المحلي.

وأضاف عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "بتوقيت مصر"، على قناة "التليفزيون العربي"، مع الإعلامي تامر أبو عرب، أن مصر أخذت إخطار "أرامكو" بطريقة جدية من أجل العمل على تدبير المنتجات البترولية، التي يحتاجها السوق من أجل تحقيق الاستقرار دون وجود أزمات، موضحًا أن المنتجات البترولية في الأسواق المصرية متوافرة وآمنه، وليس هناك أي مدلول سياسي لمنع "أرامكو"، ولكن بعض المواطنين والإعلاميين ربطوا ذلك بتصويت مصر للقرار الروسي في مجلس الأمن ، والخاص بالشأن السوري.

وأشار المتحدث باسم وزارة البترول، إلى أن الوزارة قامت بشراء بـ275 مليون دولار مواد بترولية من أجل توفير المنتج في السوق المحلي باعتباره أمن قومي، مضيفًا: "فيه أزمة في ، بس موجود لو محتاجين، بنجيب بيه المواد الغذائية، بنبقى لازم نتصرف البنك المركزي مشكورًا بيفتح الاعتمادات".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "نقابات عمال مصر": نحتاج لتغيير نظرة المواطن تجاه التعليم الفني
التالى عاجل..قوات سعودية تصل مطار عدن لدعم الرئيس اليمني هادي