أخبار عاجلة
ضبط فلسطينيين منتهية إقامتهما بالعريش -

"ذهب ولم يعد".. من هو الرئيس الذي اختفى في الولايات المتحدة؟

"ذهب ولم يعد".. من هو الرئيس الذي اختفى في الولايات المتحدة؟
"ذهب ولم يعد".. من هو الرئيس الذي اختفى في الولايات المتحدة؟

كتب : (بوابة ) الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 02:04 ص

رئيس مالاوي بيتر موثاريكا

الشهر الماضي طار رئيس ملاوي بيتر موثاريكا إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وحتى العاشر من أكتوبر/تشرين الأول لا يزال مختفيا، وسط قلق عارم من مواطنيه.

وثار التوتر في عاصمة ملاوي ليلونغوي من جراء اختفاء الرئيس الذي لم يظهر للعلن منذ يوم 25 سبتمبر على وجه التحديد، عندما ألقى كلمة بلاده في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب مجلة "فورين بوليسي".

وتذهب الشائعات التي تملأ عاصمة البلاد إلى أن الرئيس الذي يحكم منذ عام 2014، ويبلغ من العمر 76 عاما، إلى أنه يعاني مرضا خطيرا ويخضع للعلاج في الولايات المتحدة.

والاثنين، حذر وزير من حكومة ملاوي، على صفحة الرسمية بموقع "فيسبوك"، المواطنين الذين ينشرون الشائعات عن اختفاء ومرض الرئيس من عواقب قانونية، ودعا الشعب إلى تجنب الشائعات، مؤكدا أن الرئيس بصحة جيدة، بحسب البيان.

وأوضح الوزير أن نشر معلومات مغلوطة عن صحة الرئيس جريمة لن تتردد في مواجهتها، مشيرا إلى أن الهدف من الشائعات هو بث الخوف والرعب بين مواطني ملاوي الملتزمين بالقانون، وفقا للبيان.

ويعد اختفاء رئيس ملاوي في الولايات المتحدة أمرا غريبا، وكذلك صمت عن تقديم أي دليل على الصحة الجيدة التي يمتع بها الرئيس، بحسب ما ذكر أحد الوزراء.

وفور نشر البيان المذكور على "فيسبوك"، علق مواطنون أسفل بيان الوزير على "فيسبوك" بأن التعتيم الذي تمارسه حول صحة الرئيس هو السبب الرئيس وراء الشائعات، وطالبوا بمعرفة موقع الرئيس وطبيعة المهام التي يقوم بها في الولايات المتحدة.

يذكر أن سفارة مالاوي في واشنطن رفضت التعليق نهائيا على قضية اختفاء رئيس البلاد.

/ م . ف 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مصدر أمني: قطع التيار الكهربائي عن عقار بولاق أبو العلا المنهار
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود