أخبار عاجلة

اخبار السياسه محلل سياسي: لن تخرج مصر من كبوتها سوى بـ"الإيمان بالله"

اخبار السياسه محلل سياسي: لن تخرج مصر من كبوتها سوى بـ"الإيمان بالله"
اخبار السياسه محلل سياسي: لن تخرج مصر من كبوتها سوى بـ"الإيمان بالله"

قال الدكتور صلاح هاشم الكاتب والمحلل السياسي، إنه يجب الإطاحة بالنظم الفاسدة واستبدالها بأخرى صالحة للنهوض بمصر، مؤكدًا أن المجتمع المصري يعاني من الأزمات المرتبطة بانحطاطات كارثية في المجتمع.

وأكد "هاشم" في تصريحات له، أن الفساد يجلب الفقر والتلوث البيئي والتأخر في التعليم، بالإضافة إلى الانحطاط السلوكي والضعف الصحي والانهيار المجتمعي والقمع السياسي، ومن ثم تراجع معدلات الانتماء في تلك البلدان يومًا بعد الآخر.

وهاجم "هاشم" بعد الأشخاص الذين انتقدوا كلمة الرئيس حينما قال إن "مصر شبه دولة"، قائلًا: "عبارته لا تستدعي العبث ولا السخرية، وإنما تستدعي الانتباه، وإعادة التفكير في الحلول، والبحث عن مسار سياسي مختلف للخروج من الأزمة، بعيدا عن العِند والمُكابرة، فرغم أن العالم يرانا هكذا، فإننا مازلنا نرفض وصفنا بأننا دولة هشة أو فاسدة".

واختتم هاشم،: "لن تخرج مصر من كبوتها سوى بالإيمان بالله من خلال الاهتمام ببناء دولة القيِّم، وبالإيمان بالوطن من خلال بناء دولة السياسة في إطار من إيمان الدولة بأن الطعام حق لكل فَم، وإيمان الشعب بأن العمل فرض على كل ساعد، وإذا لم يساند الشعب النظام في صناعة التغيير، فقد أسهم عن عمدٍ في صناعة دولة هشة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ضبط عاطل بحوزته بندقية آلية و10 طلقات في التبين
التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| السيسي يهنئ خادم الحرمين.. ومواعيد صلاة العيد