اخبار السياسه عاجل| مسؤول أممي: "ترامب" يشكل خطرا حال انتخابه

اخبار السياسه عاجل| مسؤول أممي: "ترامب" يشكل خطرا حال انتخابه
اخبار السياسه عاجل| مسؤول أممي: "ترامب" يشكل خطرا حال انتخابه

قال زيد بن رعد الحسين، المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، إن المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب سيمثل خطرا حال انتخابه، من وجهة النظر الدولية.

وأضاف الحسين، للصحفيين، أن بعض تصريحات المرشح الجمهوري تثير القلق والإزعاج الشديدين، خاصة ما يتعلق بالتعذيب والمجتمعات المعرضة للخطر.

وتابع الأمير الأردني أنه لا يعتزم التخفيف من حدة تصريحاته الأخيرة التي شجب فيها الأخطار التي يشكلها "الشعبويون والديماجوجيين".

فيما قال سفير روسيا لدى الأمم المتحدة إنه لا يتعين على الحسين انتقاد رؤساء دول وحكومات أجنبية.

"إذا انتخب دونالد ترامب، على أساس ما قاله بالفعل وما لم يتغير ذلك، أعتقد أنه من دون أي شك سيكون خطرا كبيرا من وجهة النظر الدولية"، وفقا للحسين.

وتابع: "من الواضح أنني لست حريصا أو عازما على التدخل في أي حملة سياسية في أي بلد ما، لكن إذا ما كانت التصريحات تشير إلى إمكانية زيادة التعذيب على سبيل المثال، والذي هو محظور بموجب اتفاقية مناهضة التعذيب، أو التركيز على مجتمعات ضعيفة بطريقة توحي بأنهم سيحرمون من حقوقهم، فأعتقد أنه من الواجب أن أقول ذلك".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى