أخبار عاجلة

اخبار السياسه المفوضية الأوروبية تُدرج "قناة " بمشروعات التعاون مع مصر

اخبار السياسه المفوضية الأوروبية تُدرج "قناة " بمشروعات التعاون مع مصر
اخبار السياسه المفوضية الأوروبية تُدرج "قناة السويس" بمشروعات التعاون مع مصر

أدرجت المفوضية الأوروبية، المنطقة الاقتصادية لقناة ، ضمن أولويات التعاون مع مصر في المرحلة القادمة، والتقى الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة ، اليوم، مع المفوض اللأوروبي لشئون سياسات الجوار، يوهانس هان، أثناء زيارة الأخير للقاهرة، في زيارة تهدف إلى تعزيز التعاون و الشراكة القائمة بين الاتحاد الأوروبي ومصر في مجالات التعاون ذات الأولوية وعلى رأسها مشروع محور قناة .

وقدم "درويش" نبذة عن احدث تطورات العمل في المنطقة الاقتصادية من حيث مشروعات البنية التحتية وتطوير الموانئ والاهتمام ببرامج الموارد البشرية، والإجراءات التي تتبناها المنطقة والأخرى التي تسعى إليها لوضع المنطقة على رأس أولويات المستثمرين.

وأكد على أهمية الاستفادة من التجارب الأوروبية الرائدة في إدارة المناطق الصناعية واللوجستية والموانئ من خلال برنامج الدعم الفني المقترح في ظل برنامج التعاون الثلاثي مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

من جانبه، أكد المفوض الأوروبي، على أن مصر لها مكانة مميزة، كما أن الاتحاد الأوروبي يعمل على دعم المشروعات القومية العملاقة التي تهدف إلى زيادة الناتج القومي الاجمالي وخلق فرص عمل.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عاجل..قوات سعودية تصل مطار عدن لدعم الرئيس اليمني هادي