أخبار عاجلة
شاب مصرى يخترع مولد كهرباء بدون وقود -
تاروت: مسح ميداني لأسر السجناء -
الخرج: الحد من الجريمة -
الجوف: حديقة ثقافية -
رئيس الشعلة يشكر بادرة الأهلي -
النصر برباعية يقسو على الفيحاء -
علقهم البرقان -

أزمة جديدة.. السعودية ترفض اعتماد رحلات شركات الطيران المصرية للرياض

أزمة جديدة.. السعودية ترفض اعتماد رحلات شركات الطيران المصرية للرياض
أزمة جديدة.. السعودية ترفض اعتماد رحلات شركات الطيران المصرية للرياض

كتب : وكالات الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 08:29 م

طائرة مصر للطيران

قال يسري عبد الوهاب، رئيس اتحاد النقل الجوي، إن سلطات الطيران السعودية امتنعت عن اعتماد جداول الطيران التى أرسلتها شركات الطيران الخاصة المصرية، لتشغيل رحلات بين المدن المصرية والسعودية خلال الموسم الشتوي، الذي يبدأ اعتباراً من 30 أكتوبر الحالى.

ومن المعروف أن شركات الطيران لا يمكنها تشغيل أي رحلات للبلدان المختلفة إلا بعد الحصول على موافقة من سلطات الطيران بتلك البلدان، على ما يسمى “جداول خطوط الطيران” التي تحدد عدد الرحلات وتوقيتاتها، مع العلم أن تلك الجداول تتم مراجعتها مرتين خلال الموسمين الشتوي والصيفي.

وأضاف عبد الوهاب، أن الشركات المصرية تعاني من تأخر يزيد على 3 أشهر في اعتماد رحلاتها، بالرغم من موافقة الجانب السعودي على جداول الطيران التابعة لشركتي الخطوط السعودية وطيران ناس، بما يعد مجاملة واضحة للجانب السعودي.

وتحتاج شركات الطيران لفترة كافية لاعتماد رحلاتها قبل بدء أي موسم، حتى تتمكن من تسويقها للعملاء.

ولفت عبد الوهاب إلى أن الشركات المصرية تقدمت بأكثر من شكوي للجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، ولكن لم تتم الاستجابة حتى الآن، بالرغم من قرب انطلاق الموسم.

وشهدت الأيام القليلة الماضية توترا واضحا في العلاقات المصرية السعودية، والذي ظهر في إعلان شركة “أرامكو” السعودية عن وقف إمدادات البترول لمصر، بجانب انتقادات إعلامية كبيرة بين الجانبين أمس، والتي تحدث للمرة الأولي منذ ثورة 30 يونيو، التى أيدتها السعودية منذ بدايتها، وذلك على خلفية تصويت مصر لصالح الفيتو الروسي بشأن سوريا.

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "الصحة" تنفي نقص ألبان الأطفال.. وتؤكد: المخزون الاستراتيجي يكفي 10 أشهر
التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016