أخبار عاجلة
غدا.. الحكم في طعن ضابط قتل طبيب بالإسماعيلية -

اخبار السياسه غدا.. "مميش" يعرض على "الخطوط الملاحية" تخفيضات 30% على الرسوم

اخبار السياسه غدا.. "مميش" يعرض على "الخطوط الملاحية" تخفيضات 30% على الرسوم
اخبار السياسه غدا.. "مميش" يعرض على "الخطوط الملاحية" تخفيضات 30% على الرسوم

قال مصدر مسؤول بهيئة قناة إن مجلس إدارة هيئة القناة سيجتمع غدا الخميس مع عدد من الخطوط الملاحية لمناقشة خطط التعامل خلال الفترة المقبلة.

وأضاف في تصريحات لـ"الوطن" أن الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة، سيبحث مع أصحاب الخطوط الملاحية العالمية توقيع عقود يتم بموجبها قيام هذه التوكيلات بدفع رسوم عبور السفن للمجرى الملاحي للقناة لمدة 3 سنوات مقبلة وبتخفيضات تصل إلى 30% على أن يتم وضع مبالغ رسوم العبور على شكل وديعة ملك الهيئة لدعم الاقتصاد المصري.

من جهة أخرى قال أحد اصحاب التوكيلات الملاحية الأجنبية المتعاملة مع هيئة القناة إن المشكلة التي تواجه أصحاب التوكيلات في هذا الشأن تتعلق بثبات أسعار رسوم المرور بالمجرى الملاحي للقناة لأنه من غير المعقول أن تحصل التوكيلات على تخفيضات ثم تخفض هيئة القناة رسوم المرور مع تراجع حجم التجارة العالمية.

وأضاف صاحب التوكيل، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "المشكلة الأكبر التي تعرقل الاتفاق الجديد مع القناة هي مسألة التأمين على السفن وعلى الرحلات خاصة في ظل التوترات الدولية التي تحيط بالمنطقة بمعنى أنه من يضمن استمرار أصحاب التوكيلات التي تستخدم قناة من الاستمرار لثلاثة سنوات وفي حالة فسخ الاتفاق من طرف أصحاب التوكيلات هل ترد القناة المبالغ التي تم دفعها مقدما أم لا، والمشكلة الثالثة هي أن القناة طلبت التعامل بالدولار والسؤال هنا من يضمن استقرار أسعاره لثلاثة سنوات".

من جهته قال علاء سعداوي رئيس المجموعة الدولية للشحن، إن "رسوم العبور من القناة ليست ثابتة ويتم تعديلها بشكل دوري كل عام بناءً على حالة السوق وبالتالي كيف يتم حساب معدل الرسوم دون معرفة أسعارها خلال السنوات الثلاث القادمة، والنقطة الثانية أن أسعار متقلبة وبالتالي لا يمكن تحديد أسعار الرسوم بأي حال من الأحوال، والجزء الثالث والأهم هو أن الرسوم تحصل بناءً على كمية البضائع العابرة من القناة والتوكيل لا يعمل، كما سيحمل في السنوات القادمة من بضائعه ويمر بها من القناة لأن ذلك كله يعتمد على المستقبل وليس هناك أساس يتم الحساب عليه".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عاجل..قوات سعودية تصل مطار عدن لدعم الرئيس اليمني هادي