أخبار عاجلة
شلل مروري أعلى محور صفط اللبن بسبب تصادم 3 سيارات -
بالفيديو.. راشد الماجد يطرح أغنية «إلا هذا» -

بدء إجراءات تنفيذ مشروع الربط الكهربائى المصرى السعودى

بدء إجراءات تنفيذ مشروع الربط الكهربائى المصرى السعودى
بدء إجراءات تنفيذ مشروع الربط الكهربائى المصرى السعودى

كتب : بوابة الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 11:55 م

شبكة ضغط عالي

تقرر فتح المظاريف الخاصة بمناقصة مشروع الربط الكهربائى المصرى السعودى فى 17 أكتوبر الجارى.

وكشف مصدر مسئول بالشركة المصرية لنقل الكهرباء عن أن فتح المظاريف الخاصة بمحطة بدر ذات القدرة البالغة 500 كيلو فولت سيتم تحت إشراف المكتب الاستشارى للمشروع «Trans Grid Solution».

وأوضح أن مشروع الربط يستهدف تبادل 3000 ميجاوات بين البلدين أثناء تباين الأحمال فى كل دولة، عبر محطتى بدر فى مصر، وتبوك فى السعودية.

وأشار إلى أن تجهيز جميع المهمات الخاصة بإطلاق أول وحدة كهربائية بمحطة كهرباء بدر على التيار المتردد فى ديسمبر المقبل، وتعمل على ربط التيار بين بدر ومحطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة، ومحطة أبوقير، مشيرًا إلى الانتهاء من تحديد مساحة بمحطة بدر لتبادل التيار الكهربائى مع محطة تبوك بالسعودية، لينتقل من العمل على DC إلى EC.

وتبلغ تكاليف المشروع 1.6 مليار دولار منها 600 مليون دولار يتحملها الجانب المصرى، ويساهم فى تمويل المشروع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بالإضافة إلى عدة جهات دولية.

ويتكون المشروع من 3 مراحل، الأولى تتضمن محطتى محولات للتيارين المتردد والمستمر جهد 500 كيلو فولت، ومحطة مفاتيح ربط الخط الهوائى مع الكابل البحرى، والثانية تتضمن محطتى محولات بجهد 500 كيلوفولت، ومحطة مفاتيح ربط الخط الهوائى مع الكابل البحرى، والثالثة الخط الهوائى بطول 450 كيلومترا.

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016