أخبار عاجلة

اخبار السياسه رئيس الجامعة الأمريكية: مصر بلد جميل ونفخر بحصول "زويل" على جنسية بلادنا

اخبار السياسه رئيس الجامعة الأمريكية: مصر بلد جميل ونفخر بحصول "زويل" على جنسية بلادنا
اخبار السياسه رئيس الجامعة الأمريكية: مصر بلد جميل ونفخر بحصول "زويل" على جنسية بلادنا

قال فرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أنه لا يوجد حل سحرى لمشكلات مصر، لكننا نحاول بالتعاون مع المصريين الوصول إلى حلول ونحتاج إلى الاستعانة بخبراء في كل المجالات لنبدأ التركيز على المشكلات بطرق علمية.

وأضاف ريتشياردوني خلال لقائه عدد من ، أمس الأربعاء، أن التحديات التي تواجه نظام التعليم في مصر، أكبر من قدرات أى أجنبي ويجب أن يقدم المصرييين لأنفسهم الحلول ويمكننا كأجانب أن نعمل معكم فقط، مشيرا إلى أن العالم الراحل الدكتور أحمد زويل مصري حتى النخاع، وخدم مصر لأخر لحظة من عمره والولايات المتحدة تفخر بحصوله على الجنسية الأمريكية.

ريتشاردوني: أخر شعب سينقرض من على وجه الأرض هو الشعب المصري

وأكد ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن الجامعة تعلم أن منح اللاجئين قليلة، وأنها ستعمل على زيادتها خلال الفترة المقبلة، كما أنها تعمل على تنويع قاعدة الطلاب لدى الجامعة، لافتا إلى أن الجامعة لا تحصل على أي دعم من المصرية وتحصل على دعم ضئيل من الأمريكية، مشيرا إلى أن مصدر دخل الجامعة هو المصروفات الدراسية للطلاب، والدعم المقدم من الرعاة سواء أفراد أو شركات.

وقال ريتشياردوني، إن أخر شعب سينقرض من على وجه الأرض هو الشعب المصري لأنه شعب له حضارة تعد 7000 آلاف عام، وما حدث لمصر خلال الـ5 سنوات الماضية من تغيرات واضطرابات وحوادث إرهابية كان له أثر سلبي عليها.

وأضاف أنه مع استقرار الأوضاع سيعود الأمريكيين إلى مصر ويستمتعوا بجمال هذا البلد وما به من بحار وطبيعة جميلة، لافتا إلى أنه كان يقول إنه إذا أردتم حل مشكلات العالم أقدموا إلى مصر لأن فيها شعب ودود.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود