أخبار عاجلة
ميسي يصل القاهرة وسط إجراءات أمنية مشددة -

جهاد الخازن يكشف حقيقة الأزمة بين مصر والسعودية

جهاد الخازن يكشف حقيقة الأزمة بين مصر والسعودية
جهاد الخازن يكشف حقيقة الأزمة بين مصر والسعودية

كتب : بوابة الخميس، 13 أكتوبر 2016 12:50 م

الكاتب اللبناني جهاد الخازن

رأى الكاتب اللبناني الكبير، جهاد الخازن, إن الخلاف في وجهات النظر بين مصر والسعودية بخصوص القضية السورية بعد اعتراض الأخيرة على تصويت مصر على القرار الروسي لن يؤدى إلى أزمة.

وأضاف الخازن، في حوار لـ"المصري اليوم", أنه لا يتصور أن الخلاف في وجهات النظر بين مصر والسعودية سيؤدى إلى قطيعة وأزمة بين البلدين، فمصر والسعودية تعملان منذ سنوات لإيجاد حل لهذه الأزمة بإقرار الحلول السياسية، لكن الخلاف ظل مستمرًا حول مصير بشار الأسد، والقضية السورية للأسف أصبحت معقدة للغاية، وتمثل خطرًا كبيرًا على أمن المنطقة بعد توغل تنظيم الإرهابي في سوريا.

وعن وصف المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة، عبد الله المُعلمي، تصويت مندوب مصر لصالح مشروع القرار الروسي، بالمؤلم، قال لا أحمل مصر الخطأ بالتصويت على القرار الروسي؛ لأن القضية أصبحت معقدة للغاية والسعودية ومصر أصبحتا للأسف بين خانتي للاختيار بين (السيئ- والأسوأ)، وخلاف وجهات النظر لا يعنى قطيعة، أو توقفًا للعلاقات؛ لأن ما يربط البلدين من علاقات تاريخية وأخوية كفيل بحل هذه الخلافات، وزيرا الخارجية سامح شكري وعادل الجبير أكدا مرارًا وتكرارًا أنه لا يوجد أزمة حقيقية بين البلدين.

وأشار إلى أن مصر أرادت أن تأخذ موقفًا يضمن في الدرجة الأولى سلامة المدنيين السوريين، والسعودية بكل تأكيد ترغب أيضًا في الحفاظ على الدم السوري، لكن كما قلت وأؤكد أن الاختيار هو بين السيئ والأسوأ، فوجود في سوريا يمثل خطرًا كبيرًا، كذلك لا يمكن معرفة المصير في حالة رحيل نظام الأسد فالأمر معقد للغاية.

ع د

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وفد من الفنانين يزور مستشفى الأطفال بالمنصورة
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية