أخبار عاجلة
وزير الدفاع الروسي يصل القاهرة - موجز نيوز -
صرف علاوة "غلاء" للموظفين أول يوليو -

اخبار السياسه عبد الرحيم علي يطرح مبادرة للم الشمل العربي

اخبار السياسه عبد الرحيم علي يطرح مبادرة للم الشمل العربي
اخبار السياسه عبد الرحيم علي يطرح مبادرة للم الشمل العربي

طرح عبدالرحيم علي، عضو المصري، مبادرة للم الشمل العربي بعد الانتقادات التي وجهها من أسماهم بالمزايدين من أجل تأجج الخلاف بين الدول العربية بعضها البعض وبخاصة بين والرياض، ملمحًا إلى خطورة الخلاف الذي يؤدي إلى الصراع.

وأضاف، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أن المزايدين على الهم العربي الواحد لا يدركون طبيعة المرحلة التي تمر بها الامة، فالخلاف في وجهات النظر دائمًا يحتاج لحكماء من كلا الطرفين يُعلون من شأن العقل والمصلحة العربية المشتركة ويبحثون عن المشتركات قبل أن يبحثوا عن نقاط الخلاف ولا أصوله وجذوره ويصمتون عندما تتعالى الأصوات النكراء.

ولفت المحلل السياسي، إلى ضرورة تبني مبادرة لم الشمل من قبل والسعودية بواسطة عربية ومحاولة بذل مجهود أكبر في التفاهم والحوار الثنائي والوقوف على أرضية مشتركة في القضايا العالقة والملفات الساخنة في المنطقة، مشيرًا إلى أن وجود تباين في وجهات النظر قد يكون ذلك ظاهرة إيجابية تُضيف إلى القوة العربية ولا يخصم من رصيدها.

ونبة، إلى أن نجاح المبادرة ليس مرهون بالقيادة السياسية في كلا الدولتين وإن كان ذلك واجبًا لنجاها، ولكن النجاح الحقيقي يبدأ من تبني كلا الشعبين لهذه المبادرة ومحاولة الكف عن أي إهانات من أي طرف للأخر، واعتبار كلا وجهتي النظر المصرية والسعودية تُعبران عن رؤى مبنية على المصلحة الوطنية التي تصب في الصالح العام.

وأنهى كلامه، بضرورة الاستمرار في العمل المشترك للوقوف أمام من يحاولون إيقاف قافلة العمل وقاطرة التنمية في المنطقة العربية، وضرب القوى الظلامية والإرهاب الذي يطل برأسه بين الوقت والآخر؛ فهذه التحديات تحتاج منا إلى اعتبار العلاقة العربية هدف استراتيجي لا يمكن التنازل عنه بأي صورة حتى نتمكن من المواجهة والمجابهة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضربة موجعة|التحالف يبتر أذرع زعيم الانقلاب باليمن.. مقتل قائد الحرس الجمهوري للمخلوع صالح
التالى عاجل..قوات سعودية تصل مطار عدن لدعم الرئيس اليمني هادي