أخبار عاجلة
حلمي يتخلف عن حضور مؤتمر لقاء الزمالك والجيش -
استياء في الزمالك من حكم مباراة طلائع الجيش -
ضبط لص ماكينات آبار الري بالوادي الجديد -

السيسى: لن نركع لأحد

السيسى: لن نركع لأحد
السيسى: لن نركع لأحد

كتب : بوابة الخميس، 13 أكتوبر 2016 04:23 م

السيسى

علق الرئيس عبدالفتاح السيسى، على ما أثير في الآونة الأخيرة بشأن توتر العلاقات المصرية السعودية، قائلاً: "إن القرارات التي تتخذها مصر مستقلة وتخضع للسياسات والمصالح المصرية، ولن تركع لأحد".

 وأضاف "السيسى"، خلال الندوة التثقيفية الثالثة والعشرين، التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، تحت عنوان "أكتوبر الإرادة والتحدي"، أن العلاقات بين مصر والخليج وطيدة إلى درجة كبيرة، مشيرًا إلى أنه لن يستطيع أحد أن يحدث وقيعة بين مصر وأشقائها في الخليج.

ولفت الرئيس إلى أن قرار وقف مد البترول لمصر خلال شهر أكتوبر ليس مرتبطًا بقرار مصر في مجلس الأمن الخاص بالقضية السورية.


وأثار تأييد مصر لمشروعين متعارضين بمجلس الأمن بخصوص حلب السورية، انتقادات واسعة، كان أبرزها من السعودية وقطر اللتين وصفتا تأييد لمشروع القرار الروسي بالأمر "المؤسف" و"المؤلم".

حيث أيدت مشروع قرار فرنسي بوقف قصف المدينة، غير أن روسيا استخدمت حق النقض "فيتو" ضده، وهو القرار الذى أيده مصر أيضًا، ما وضع موقف مصر في دائرة الحيرة.

 فيما وجه ، رسالة للشعب الإثيوبي وإلى النظام الحاكم هناك، قائلًا: "مصر لا تتآمر على أحد، ولا تقوم بدعم أي فصيل أو تيار من أجل إحداث أي نوع من القلاقل داخل القطر الإثيوبي"، مشددًا على أنه حينما تولى منصب رئيس الدولة اتفق مع رئيس الوزراء الإثيوبي على أهمية التعاون المشترك بين الدولتين وفتح صفحة جديدة".

ع د

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وزير القوى العاملة: "بنشكر المواطن المصري على تحمله للمرحلة الاقتصادية الصعبة"
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية