أخبار عاجلة

الخارجية العمانية تكشف حقيقة تهريب الأسلحة عبر عمان إلى اليمن

كتب : بوابة الخميس، 13 أكتوبر 2016 05:14 م
وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي

وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي

كشفت وزارة الخارجية العمانية، عن حقيقة الاتهامات الموجهة للسطلنة بتهريب الأسلحة لجماعة الحوثي في اليمن عبر عمان.

وقالت الوزارة في عدة تغريدات على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" نقلا عن وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي أن نظام السلطنة قائم علي دولة القانون إن السلطنة لا تحاكم الأشخاص علي معتقداتهم وإنما يحاكم كل من يخرج على القانون.

وأكد أنه لا صحة مطلقا لما تم تداوله عن تهريب أسلحة عبر عمان الى اليمن مشيرًا، إلي أنه وفي حالة  وجود شك ،مستعدون للتوضيح للاشقاء في المملكة العربية السعودية .

وتساءلت الخارجية العمانية عبر حسابها الرسمي لماذا لا يناقش التهريب عبر سواحل اليمن الفسيحة؟ والامر غير خاف ان السلاح يباع بكثرة في وادي عبيدة ومتاح لكل من يريد ان يشتري سلاح.

وأشارت إلى أن علاقة سلطنة عمان مع جميع دول الخليج طيبة مؤكدة أن دول الخليج جميعا تبحث عن مخارج للأزمات في المنطقة لان دول الخليج كتلة متماسكة ومعروفة ولن نتخلى عن دعم العرب.

وتابعت: في الشأن اليمني، هناك خارطة طريق،تم الاتفاق عليها في لقاء مجلس التعاون وبريطانيا واميركا وهي تضع خطة للتنفيذ ونتمنى ان ترى النور قريبا.

وأكدت أنه ليس بين سلطنة عمان والرئيس السابق علي عبدالله صالح اي اتصال مباشر وأن السلطنة تقف على مسافة واحدة مع جميع الأطراف اليمنية وأن حكومة الرئيس هادي حافظت على شرعية الدولة.

وفي الشأن السوري قالت الوزارة: أن إغلاق سفارة السلطنة في دمشق لايحل المشكلة وسوريا عضو في الامم المتحدة وتحضر اجتماعاتها والكل يتعامل مع الرئيس بشار الأسد والدولة السورية.

ونقلت الوزارة موقف السلطنة من إيران بالإشارة الى العلاقة الطيبة معها كونها دولة جارة وشريكة في البحر ومضيق هرمز ولا يمكن ان نعرض الملاحة الدولية للخطر.

وتابعت: علاقتنا مع ايران ليست على حساب احد. وحل الملف النووي مع الغرب ، كان لمصلحة السلام الإقليمي والدولي وجنب المنطقة كارثة الحرب والدمار.


وثمنت الخارجية العمانية رؤية المملكة 2030 مؤكدة أن الامير "محمد بن سلمان"، يعمل لانجاح الخطة والتي وصفته بأنه سيكون نجاحًا كبيرًا للملكة في ظل الظروف الحالية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل تستعين السعودية بالتجربة الماليزية في قطاع النفط لتحقيق طفرة مالية؟!
التالى اخبار السياسه بالصور| مساعد وزير الداخلية يتفقد الخدمات الأمنية بشرم الشيخ