أخبار عاجلة
تعرف على قرعة دور الـ16 للدورى الأوروبي -

عز يشعل سوق الحديد.. رفع الطن اليوم300 جنيه وغدا زيادة أخرى!!

عز يشعل سوق الحديد.. رفع الطن اليوم300 جنيه وغدا زيادة أخرى!!
عز يشعل سوق الحديد.. رفع الطن اليوم300 جنيه وغدا زيادة أخرى!!

كتب : بوابة الخميس، 13 أكتوبر 2016 06:33 م

تراجع أرباح حديد عز

ارتفعت أسعار حديد عز، اليوم الخميس، لتسجل 7500 جنيه للطن، بدلا من 7200 جنيه، بعد رفض الشركة تسليم الكميات للوكلاء، ما أدى لشح الكميات المعروضة بالسوق، وسط توقعات للتجار بوصول سعر لـ 8 ألاف جنيه الأسبوع المقبل.

ووصل حديد المصريين والعتال والمركبي لـ  7200 جنيه وكذلك الحديد التركي المستورد .

وقال أحمد عبد العزيز، وكيل حديد عز، إن الأسعار ارتفعت لتصل إلي 7500 جنيها للطن، والكميات المعروضة في السوق قليلة للغاية، موضحا أن المصنع رفض تسليم وكلائه داخل المصنع على السعر القديم وهو 6950 جنيه للطن، مشيرا إلي أن السعر أمس كان يباع على 7200 جنيه ولكن مع انخفاض  الكميات المعروض ورفض المصنع التسليم  لجأ التجار لرفع السعر.

وأضاف ن كافة منتجات الحديد رفعت خلال الأسبوع الماضي بعد تطبيق القيمة المضافة ، فالزيادة الحالية تعتبر الثانية في أقل من أسبوعين، متوقعا وصول سعر طن حديد عز لـ 8 ألاف جنيه للطن بعد تشحيح السوق.

من جانبه، قال أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه بالفعل شركة عز ترفض تسليم التجار للبضائع المتفق عليها ومن المقرر أن تقوم بالإعلان عن سعر جديد خلال ساعات قليلة  بعد ارتفاع واقترابه من الـ 16 جنيها داخل السوق الموازى.
 
وأرجع الزينى الزيادة الحالية لتغيرات الموجودة في سعر الصرف، ولكن ارتفاع الحالي ليس مبررا لقيام الشركات برفع الأسعار بين الحين والأخر بحجة ، متوقعا ارتفاع الأسعار خلال ساعات من الآن بعد الإمتناع عن البيع.

وأشار إلي أن مجموعة عز يوفر لها جزءا من احتياجاتها الدولارية ، ومن ثم فإن ارتفاع الأسعار بسبب ليس مبررا للزيادة ، مطالبا بالتدخل لحماية المواطنين من الاحتكارات الذي أدى لاشتعال الأسعار.

وأوضح الزينى، أن الحديد المستورد وخاصة التركي كان يمثل رمانه الميزان للأسعار وباختفائه من السوق استغل الصناع المصريون قوانين تقييد الاستيراد وقاموا برفع الأسعار دون تدخل من لضبط السوق.

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية