أخبار عاجلة
عمرو بركات يصل الأهلي للكشف الطبي -

اخبار السياسه مسلم: التراشقات الحالية بين الدول الكبرى لا تكفي لاندلاع حرب عالمية

اخبار السياسه مسلم: التراشقات الحالية بين الدول الكبرى لا تكفي لاندلاع حرب عالمية
اخبار السياسه مسلم: التراشقات الحالية بين الدول الكبرى لا تكفي لاندلاع حرب عالمية

قال الكاتب الصحفي محمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن، إن وقوع حرب عالمية "غير مستبعد"، لأن العالم يشهد تطورات خطيرة وسريعة في الفترة الأخيرة، خصوصا بعد الاتهامات الأمريكية الروسية المتبادلة، كان آخرها اتهام أمريكا لروسيا باستخدام ميليشيات إلكترونية للتأثير على سير الانتخابات الأمريكية، وما حدث في زيارة بوتين إلى فرنسا وإلغائها، لكن كل هذه التراشقات ليست سببا كافيا لاندلاع حرب.

ومن جانبه قال محمد الحمادي رئيس تحرير صحيفة الاتحاد الإماراتية، إن العالم اليوم يعيش وضعا خطيرا وصداميا بشكل حقيقي، ونحن في الشرق الأوسط ندفع الثمن الأكبر.

وأضاف الحمادي، خلال استضافته في برنامج 360 مع الإعلامي أسامة كمال على قناة والناس، إننا كعرب نفكر في الحرب العالمية الثالثة بشكل أكبر بسبب أن أكثر اللاجئين في العالم حاليا عرب.

وقال مدير مكتب الحياة اللندنية بالقاهرة، نحن ندفع ثمن تراشقنا وصداماتنا الداخلية في الوطن العربي، ولا أتوقع اندلاع حرب نووية حاليا، فالدول الغربية مازالت تعاني خطر الإرهاب، والدول الكبرى لا تواجه الإرهاب بالنووي، بل بقوات خاصة أو قوات شرطة.

وتابع "أتوقع اندلاع حروب إقليمية كثيرة في العالم كله، وجميع القضايا العربية حلولها في أيدي القوى الغربية، والمؤتمرات تعقد في عواصمهم لحل القضايا العربية، لذا يمكن أن نشهد حروبا إقليمية وتصفيات داخلية، ولكن لن تتدخل الدول الكبرى في ذلك".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016