أخبار عاجلة
المركز الثقافى الروسى يستخدم هاشتاج #مصر_1095 -

اخبار السياسه "جمارك " تكشف تهريب 154 كرتونة ملابس جاهزة

اخبار السياسه "جمارك " تكشف تهريب 154 كرتونة ملابس جاهزة
اخبار السياسه "جمارك بورسعيد" تكشف تهريب 154 كرتونة ملابس جاهزة

كشف رجال التهرب الجمركي ببورسعيد عن تزوير توقيعات للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لتهريب 154 كرتونة ملابس جاهزة من رسوم جمارك تبلغ 4 ملايين و206 آلاف و134 جنيه بتعويض مدني قدره 12 مليونا و618 ألفا و402 جنيه.

تلقى الدكتور مجدي عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك، ومحمد أبو زيد رئيس الإدارة المركزية لجمارك ، إخطارا من مجدي إبراهيم مدير الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي بالمنطقة الشرقية يفيد بأنه تم تحرير محضر ضبط جمركي برقم "72مكافحة" لشركة "راما" للاستيراد وصاحبها "محمود. س. ع" برقم تعامل "432987747"، وذلك لقيام مندوب التخليص الجمركي التابع له بالتزوير والتلاعب في 3 بيانات جمركية تحمل أرقام 2022 و2023 و2749 لسنة 2016 بمجمع المنسوجات ببورسعيد وذلك لاصطناع الشركة لاستمارات معاينة وتزوير توقيعات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وأيضا تزوير في "علوم الأوزان" للرسالة وتهريب 154 كرتونة ملابس جاهزة.

وأوضح مدير الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي، أنه تم تشكيل لجنة جمركية مكونة من محمود عمر، ومحمد فؤاد، وأحمد حداد، ومحمد كمال، لفحص هذه البيانات وعرض النتائج عليه، كما تم الإحالة إلى الإدارة العامة للشؤون القانونية وإدارة الفتوى والرأي التي أفادت بأن الواقعة تشكل جريمة تهريب جمركي حكمي ويطبق أحكام المادة 322/121 من قانون الجمارك، فضلا عن الجريمة الاستيرادية وتشكل جناية تزوير طبقا للمادة 206 عقوبات، وتحال للنيابة العامة مع مراعاة بدل المصادرة عن كل بيان بالقيمة الحقيقية وإخطار وزارة التجارة لاتخاذ شؤونها حيال الجرائم الاستيرادية وعدم وجود نموذج 4 الخاص بالاستيراد، وإحالة المستخلص وكل من له علاقة بالبيانات الثلاثة إلى التحقيق والتفتيش وبيان المخالفات والمسؤولية التأديبية الخاصة بالموظفين وما نتج عنه من تزوير وتدليس على الجمارك.

وتم تقدير القيمة الجمركية للبيانات الثلاثة بمبلغ 4 ملايين و206 آلاف و134 جنيها بتعويض مدني لهذه البيانات الثلاثة قدره 12 مليونا و618 ألفا و402 جنيه، وتم إحالة محضر الضبط إلى إدارة القضايا المدنية والجنائية والإدارية لاستكمال باقي الإجراءات القانونية حفاظا على المال العام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بالفيديو| ياسر جلال عن شقيقه رامز: "نجم وشهرته تجاوزت العالم العربي"
التالى اخبار السياسه حسم دستورية تخفيض اشتراك الأندية للقضاة والضباط والصحفيين السبت