أخبار عاجلة
خطة الحكومة للانقلاب على حكم "أحمد الشاذلي" -
الإعلام الإسرائيلي "شمتان" في أبوتريكة -

«حسني» عن كلمة :كشفت عن رئيس ضعيف يهرب من المسؤولية

«حسني» عن كلمة :كشفت عن رئيس ضعيف يهرب من المسؤولية
«حسني» عن كلمة السيسي:كشفت عن رئيس ضعيف يهرب من المسؤولية

كتب : الجمعة، 14 أكتوبر 2016 11:30 ص

حازم حسني

علق، الدكتور حازم حسني - أستاذ الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة - على كلمة الرئيس  عبد الفتاح التي ألقاها أمس في الندوة التثقيفية الـ 23 التي نظمتها .

نشر "حسني" تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" تحت عنوان "عن كلمة الرئيس اللائذ بالأخلاق".

وقال "حسني": "لا أعرف إن كان رئيس الدولة يعرف معنى القرارات الدولية المستقلة أم لا، لكننى أعرف أن ما اتخذته الدولة من قرارات دولية - لا فى مجلس الأمن وحده - كان يقوده الارتباك لا الاستقلال، فليس من الاستقلال والتوازنات فى شئ أن تحاول إرضاء الجميع على حساب الجميع"!

أضاف: "كى يكون لمصر قرارها المستقل، لابد وأن تكون لها رؤيتها المستقلة، وقدرتها المستقلة، وعقلها المستقل، ومنطق التعبير المستقل عن مصالحها وعن أهدافها وعن المسارات التى اختارتها لتحقيق هذه المصالح وهذه الأهداف" !!

وأشار إلى أن "الأمم لا تنجو من فخاخ التاريخ - وما أكثرها - بهذه اللغة التى تحدث بها السيسى صباح أمس الخميس، فأنا لا أعرف ما الدروس التى استخلصها السيسى من تجربتى محمد على وعبد الناصر مما يبرر هذا التخبط الذى صارت فيه مصر؟ ... نعم، هما تجربتان ثريتان بالدروس، لكن ما معنى حشرهما فى كلمته؟ وكيف خرج منهما السيسى بسياساته التى أوصلتنا لما وصلنا إليه خارجياً وداخلياً"؟

وتابع "حسني": "عفواً، لكننى وجدت أمامى رئيساً ضعيفاً ومهزوزاً - إن لم يكن مهزوماً - يحاول طمأنة المصريين واستمالتهم بكلمات لا تحمل أى رؤية، اللهم إلا هذا الحديث عن الأخلاق الذى خاطب به الخارج والداخل، وكأنه واعظ دينى يحمل فوق كتفيه رسالة إتمام مكارم الأخلاق ! ... هذه ليست لغة رئيس دولة، ولا هو عقل رجل دولة، ولا هى رؤية يمكن أن تطمئننا على مستقبل أمة لها تاريخ الأمة المصرية ودولة لها قدر الدولة المصرية"!!

واختتم تدوينته بقوله: "يؤسفنى أن أقول أن اللوذ بحديث الشرف والنبل والأخلاق "فى وقت عز فيه الشرف" - على حد تعبير السيسى - لم يبد لى إلا هروباً من حديث المسؤولية "فى وقت عز فيه الإحساس بالمسؤولية" !!

وكان الرئيس عبد  الفتاح ، وجه أمس رسالة إلى المصريين قال فيها: "عايزين يا مصريين تبقى عندكم استقلالية بجد، ماتاكلوش وماتناموش"، جاء ذلك خلال كلمة له على هامش الندوة الثالثة والعشرين، التى نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، تحت عنوان "أكتوبر الإرادة والتحدي"، فيما سخر الشارع المصري من دعوة ""، ووصفوه بالفاشل الذي اعتاد على نفس الخطاب منذ الاطاحة بالرئيس الشرعي ليبرر فشله.

ع د

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "ستاندرد آند بورز": تراجع التصنيف السيادي في منطقة الشرق الأوسط
التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016