أخبار عاجلة
الذهب يرتفع جنيهين.. وعيار 21 يسجل 550 جنيها للجرام -
برج الأسد: واجه مشاكلك. -

اخبار السياسه تحقيق بشأن خطة للاعتداء على رئيس هندوراس والسفير الأمريكي

اخبار السياسه تحقيق بشأن خطة للاعتداء على رئيس هندوراس والسفير الأمريكي
اخبار السياسه تحقيق بشأن خطة للاعتداء على رئيس هندوراس والسفير الأمريكي

أعلن رئيس هندوراس خوان أورلاندو أرنانديز، أمس، أنه كان مستهدفا مع السفير الأمريكي جيمس نيلون، بخطة هجوم وضعها مهربو مخدرات، وأعلن عن تحقيق في هذه القضية.

وقال إرنانديز للإذاعة المحلية، "أتش أر أن" إنه "قبل فترة، أبلغنا بوجود مؤشرات تفيد بأن مجموعة إجرامية في الأطلسي تعد لاعتداء على السفير نيلون وضدي".

وأضاف رئيس الدولة، أنه حصل على هذه المعلومات من "مصادر في الدولة"، مشيرا إلى أن تحقيقات تجري "لتحديد المسؤوليات في هذه القضية".

وكان ضابط، في جيش هندوراس نفى الأربعاء، تورطه في خطة تهدف إلى قتل السفير الأمريكي كما تتهمه الوكالة الأمريكية لمكافحة ، والكابتن سانتوس رودريجيز أوريانا معتقل في جنوب العاصمة تيجوسيجالبا.

وأضاف أن وكالة مكافحة الأمريكية اتهمت بالاسم عددا من الأشخاص بينهم النائب، وشقيق الرئيس توني ايرنانديز، بتمويل خطة الاعتداء على السفير الأمريكي.

وعبر توني ارنانديز في بيان أمس، عن أسفه لبث "هذا النوع من المعلومات التي لا أساس لها".

ونشرت السفارة الأمريكية، اليوم، لائحة بأسماء 7 من رعايا هندوراس متهمين بتهريب والفساد أحدهم ضابط كبير في الجيش، ونشر بيان آخر الاثنين تضمن اسم رودريجيز أوريانا.

وكان حكومة هندوراس الحالية، سلمت الولايات المتحدة حوالى 12 من مواطنيها. كما سلمت 5 شرطيين إلى وكالة مكافحة . وسلم 12 متهما بتهريب أنفسهم إلى الولايات المتحدة ليحاكموا فيها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية