اخبار السياسه في سابقة هى الأولى من نوعها.. مستشفى بباريس ينشأ قسم "لتعاطي المخدرات"

اخبار السياسه في سابقة هى الأولى من نوعها.. مستشفى بباريس ينشأ قسم "لتعاطي المخدرات"
اخبار السياسه في سابقة هى الأولى من نوعها.. مستشفى بباريس ينشأ قسم "لتعاطي المخدرات"

في سابقة تعد الأولى من نوعها في فرنسا، دشنت مستشفى "لاري بوازير"، بالعاصمة باريس "جناح تعاطي"، ليكون بمثابة ملاذ آمن لمدمني المخدرات كي يحقنوا أنفسهم تحت إشراف طبي.

وشارك في افتتاح الجناح عمدة باريس آن هيدالغو ووزيرة الصحة الفرنسية ماريسول تورين، وتوجد المستشفى بالقرب من محطة "غار دو نور" للقطارات شمالي باريس، وهي محطة مزدحمة يشيع في محيطها جرائم مرتبطة بالمخدرات.

وسوف يستبدل المدمنون في "جناح التعاطي" مخدرات شديدة التأثير مثل الهيروين والكوكايين ببدائل وأدوات حقن معقمة، حسب ما أورده موقع "بي بي سي".

وقالت وزيرة الصحة ماريسول تورين إن فرنسا هي الدولة العاشرة التي تؤسس أجنحة للمخدرات، وهو ما بدأته سويسرا في عام 1986وهناك خطط لإنشاء جناحين آخرين، في ستراسبورغ شرقي فرنسا وبوردو جنوب غربي البلاد.

وقالت تورين "إنها لحظة مهمة في المعركة ضد آفة الإدمان".

ويعتبر وضع المدمنين، الذين يكونون في الغالب من الفقراء والمهمشين والمرضي، بالقرب من الأطباء والأخصائين الاجتماعيين، الذين يمكنهم مساعدتهم، أبرز الأسباب وراء انشاء هذا القسم.

ويؤدي استهلاك العقاقير البديلة في بيئة نظيفة لخفض المخاطر التي يواجهها المدمنون من المخدرات الملوثة التي يشترونها من تجار المخدرات.

ومن المتوقع أن يتردد عليها نحو 200 شخص يوميا، وسيضطر المدمنون إلى تسجيل بياناتهم، لكنهم لن يكونوا ملزمين بكشف أسمائهم الحقيقية، ولن يتم تعقبهم من جانب الشرطة.

ويتضمن الجناح عشر مقصورات، لضمان قدر من الخصوصية للمدمنيين أثناء التعاطي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى