أخبار عاجلة
 موجة من الطقس "غير المستقر" تضرب الأمارات -
#فيتو - #فن - أحمد فتحي ضيف «عم شكشك».. السبت -

اخبار السياسه مفتي الجمهورية يشيد بقرار "اليونسكو" باعتبار "الأقصى" مكانا مقدسا للمسلمين

اخبار السياسه مفتي الجمهورية يشيد بقرار "اليونسكو" باعتبار "الأقصى" مكانا مقدسا للمسلمين
اخبار السياسه مفتي الجمهورية يشيد بقرار "اليونسكو" باعتبار "الأقصى" مكانا مقدسا للمسلمين

أشاد الدكتور شوقي علام ، مفتى الجمهورية، بقرار منظمة العلوم والفنون والثقافة التابعة للأمم المتحدة "اليونسكو" باعتبار المسجد الأقصى مكانا مقدسا خاصا بالمسلمين فقط دون أي حق لليهود ، وذلك بعدما أقرت مشروع قرار فلسطيني – أردني بأن المسجد الأقصى مكانا مقدسا خاصا بالمسلمين، وأنه لا يوجد أي ارتباط ديني بين المسجد الأقصى وبين اليهود.

ودعا مفتى الجمهورية في بيانه اليوم الجمعة ، إلى ضرورة التحرك الإسلامي والعربي العاجل للاستفادة القصوى بقرار منظمة "اليونسكو" وتأكيد أحقية امتلاك المسلمين للقدس والمسجد الأقصى والدفاع عن قضية الأمة الإسلامية الأبدية وهى القدس الشريف وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

وأكد مفتى الجمهورية أن القضية الفلسطينية هي لب الصراع في منطقة الشرق الأوسط ، مشددا على ضرورة حل القضية الفلسطينية حلا عادلا بما يحفظ الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني في أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

ودعا مفتى الجمهورية كافة منظمات المجتمع الدولي وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن وكذلك كافة المنظمات والهيئات الإسلامية والعربية بالعمل الجاد لحل القضية الفلسطينية وإنهاء عقود من الصراع بين الشعب الفلسطيني وقوات بما يحفظ عودة الحق لأصحابه وإقامة الدولة الفلسطينية وإنهاء مأساة ملايين الفلسطينيين من النساء والأطفال والشيوخ .

وكانت " اليونسكو" قد أقرت بحضور 58 دولة في باريس، مشروع قرار يؤكد عدم وجود أي ارتباط ديني بين المسجد الأقصى في مدينة القدس واليهود، معتبرةً إياه مكاناً مقدساً للمسلمين ، وقالت المنظمة أنها صوتت على مشروع القرار، حيث تم تأييده من قبل 24 دولة القرار، فيما امتنعت 26 دولة عن التصويت، وعارضت القرار 6 دول، مع غياب دولتين عن الحضور.

يذكر أن إسرائيل كانت قد أعلنت مقاطعتها لمنظمة العلوم والفنون والثقافة التابعة للأمم المتحدة "اليونسكو" بعدما أقرت مشروع قرار فلسطيني – أردني بأن المسجد الأقصى مكانا مقدسا خاصا بالمسلمين، وأنه لا يوجد أي ارتباط ديني بين المسجد الأقصى وبين اليهود.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "هجوم لندن" يعيد مشاهد "تفجيرات يوليو" لأذهان الإنجليز
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود