أخبار عاجلة
ضبط فلسطينيين منتهية إقامتهما بالعريش -

خاشقجي: لهذا طفح الكيل مع مصر..وحان الوقت لتغيير الواقع بالنصح والضغط !

خاشقجي: لهذا طفح الكيل مع مصر..وحان الوقت لتغيير الواقع بالنصح والضغط !
خاشقجي: لهذا طفح الكيل مع مصر..وحان الوقت لتغيير الواقع بالنصح والضغط !

كتب : محمد الصديق الجمعة، 14 أكتوبر 2016 04:52 م

جمال خاشقجي

قال الكاتب السعودي المعروف، جمال خاشقجي، إن السعودية حريصة جداً على علاقتها بمصر، وستبقى كذلك في الغالب ، ولكن النظام في لا يساعدها في ذلك.

وأضاف "خاشقجي" في تصريحات لـ"هافينغتون بوست  عربي " : "حادثة تصويت مصر مع الروس في مجلس الأمن الأخيرة ، كانت للسعودية مثل من يقول " لقد طفح الكيل " بالتأكيد انها ليست حالة التصويت منفردة ، وإنما مجمل السياسة المصرية في سوريا ومصر والمنطقة".

وتابع "السلطة في مصر لا ترى هناك غير خطر سقوط نظام شمولي يشبهه ما يفتح الباب أمام صعود الديمقراطية والأسوأ لهم القوى الإسلامية ، هي لا ترى الخطر الإيراني الذي يهدد كل دول المنطقة ، السعودية تراه تجاوز وتهديد للأمن القومي العربي ، مواجهة ايران في عالمنا هو محور السياسة السعودية ، مصر الحالية لا ترى ذلك ".

ومضى "حال السعودية مثل حال المثقف المصري الذي أيد 30 يونيو وتمنى مصر غير التي انتهت إليها حاليًا".

واختتم الكاتب السعودي تصريحاته بـ"في النهاية السعودية دولة، لا يمكن لها أن تستمر إلا في التعامل مع الواقع، ربما الواقع غير مُرضٍ، لكن لا تملك إلا أن تتعامل معه ، ولكني اعتقد انه حان الوقت ان تسعى لتغيير الواقع بالنصح والضغط".


م.ص

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو.. بعد زيادة سعر تذكرة المترو.. الكهرباء في الطريق
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود