أخبار عاجلة
المملكة ترحب بالحجاج بـ20 لغة -

اخبار السياسه مسلحون يقتلون 3 من قوات الأمن جنوب غربي باكستان

اخبار السياسه مسلحون يقتلون 3 من قوات الأمن جنوب غربي باكستان
اخبار السياسه مسلحون يقتلون 3 من قوات الأمن جنوب غربي باكستان

قال مسؤول باكستاني إن مسلحين يستقلون دراجات نارية في مدينة كويتا جنوب غرب باكستان، قتلوا بالرصاص ثلاثة من عناصر قوات الأمن في مدينة كويتا اليوم الجمعة قبل أن يلوذوا بالفرار.

وأضاف وصي خان، المتحدث باسم قوات حرس الحدود، أن الهجوم وقع بينما كان الرجال يقومون بالحراسة، وقتل اثنان في موقع الحادث وتوفي الثالث في المستشفى متأثرا بجروحه.

يعد إقليم بلوشستان - وعاصمته كويتا- مركزا لتمرد منخفض المستوى من جماعات انفصالية صغيرة تطالب بقدر أكبر من الحكم الذاتي ونصيب أوفر من الموارد الطبيعية في المنطقة، مثل الغاز والنفط.

وتقول إنها تحاول تحسين الاقتصاد المحلي ودمج الانفصاليين في الحياة السياسية.

ووقعت هجمات على قوات الأمن وعناصر من أقلية شيعية في كويتا وما حولها في الشهور الأخيرة.

ويوجد في الإقليم أيضا متشددون إسلاميون، وجماعات طائفية مثل لاشكر جهنغوي، التي أعلنت مسؤوليتها عن العديد من الهجمات على الشيعة.

وبعد ساعات من هجوم الجمعة أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن عملية القتل في بيان نشر على موقع موالي لتنظيم الدولة الإسلامية. وتنكر السلطات الباكستانية وجود الجماعة المسلحة المتطرفة المتمركزة في سوريا والعراق، في كويتا أو أي موقع آخر بالبلاد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مجهولون يخترقون صفحة "برشلونة" ويعلنون ضم "دي ماريا"
التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل.. أسماء المساجين الهاربين من مركز شرطة أجا بالدقهلية