أخبار عاجلة
بداية من الغد.. انخفاض سعر الدولار الجمركي 25 قرشا -
الأهلي: التجديد لمتعب وغالي خلال ساعات -

اخبار السياسه بالفيديو| رانيا محمود ياسين تحذر من "الخبوط": "من أخطر أنواع "

اخبار السياسه بالفيديو| رانيا محمود ياسين تحذر من "الخبوط": "من أخطر أنواع "
اخبار السياسه بالفيديو| رانيا محمود ياسين تحذر من "الخبوط": "من أخطر أنواع المخدرات"

قالت الإعلامية رانيا محمود ياسين، إن هناك نوعا غريبا من انتشر في الفترة الأخيرة يسمى "الخبوط".

وقالت ياسين، خلال تقديم حلقة أمس من برنامجها "رانيا والناس" على قناة "LTC"، أن الخبوط عوع من الرقمية "Digital drugs"، وهو عبارة الاستماع لمقاطع صوتية لنغمات عبر سماعات ضخمة على الأذن، وتبث هذه النغمات بترددات مختلفة بين كل أذن ويحاول المتعاطي التوفيق بينها، مع تناول نوع معين من العقاقير.

وحذر الدكتور عبد المجيد محمد الأخصائي النفسي لعلاج الإدمان من هذا النوع من ، موضحا، خلال استضافته في البرنامج، أن هذا النوع لم يظهر في المجتمع العربي من عام ونصف، وكانت تستخدم في بادئ الأمر في أوروبا كنوع لعلاج الاكتئاب.

وأضاف عبد المجيد أن وهي تتحكم في الإحساس، عن طريق فارق عدد التردادات بين النغمة المسلطة على كل أذن، فأقل من 4 هيرتز يتحكم في درجة النوم العميق بلا أحلام، ومن 4-7 هيرتز يتحكم في الاسترخاء والنوم به أحلام، ومن 7-فوق الـ 40 هيرتز يكون لها علاقة بالوعي وحل المشكلات.

وتابع انه يتم شراء تلك التردادات حسب الإحساس الذي يُريده الشخص، سواء إحساس أو الحشيش، أو الحبوب المخدرة، لافتًا إلى أنه يتم حاليًا استخدام تطورات بصرية مع الموسيقى في الحفلات الصاخبة، لإحداث نوع أعلى من النشوة، وهي أخطر من الرقمية العادية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موقع أمريكي يكشف مصير كل من يعارض بوتين "حيا أو ميتا"
التالى مسلحون يقتلون شابا ويحرقون جثته أمام الأهالي برفح