أخبار عاجلة
العملاق البافاري بطلا للدوري الألماني -

اخبار السياسه معرض للصور في إيرلندا بعنوان "هذه فلسطين"

اخبار السياسه معرض للصور في إيرلندا بعنوان "هذه فلسطين"
اخبار السياسه معرض للصور في إيرلندا بعنوان "هذه فلسطين"

افتتح في العاصمة الإيرلندية دبلن، معرض الصور الفوتوغرافية للفنان الإيرلندي ماك كلوجان، بعنوان "هذه فلسطين"، بحضور سفارة دولة فلسطين لدى إيرلندا، ورئيس الجالية الفلسطينية، وعدد كبير من الفنانين والمتضامنين الإيرلنديين مع القضية الفلسطينية، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "معا".

وأشار الفنان كولجان إلى معاناة الشعب الفلسطيني منذ خمسين عاما، محاولا فهم عدم وجود أفق للحل.

وجسد الفنان من خلال لقاءاته وحديثه إلى الناس في كل من الضفة وغزة وإسرائيل، ما وصل إليه واستقاه من حياة الناس ومعاناتهم في صور فوتوغرافية التقطها لهم.

وأقيم المعرض بالتعاون مع المنظمة الإيرلندية التي تدعم عددا من المنظمات الفلسطينية والإسرائيلية التي تعمل في مجال حقوق الإنسان (Trocaire)، وسيذهب ريعه لدعم مشروع المنظمة "العنف ضد المرأة الفلسطينية في قطاع غزة" التي رصدت له 100000 يورو.

ويعتبر الفنان كولجان من الفنانين الإيرلنديين الأكثر شهرة، فقد قام وزوجته بتحويل الأغنية الإيرلندية الشهيرة التي مثلت إيرلندا في مسابقة الأغنية الأوروبية "Eurovision" في إيرلندا عام 1984 وهي بعنوان "River Dance"، إلى عمل مسرحي لاقى شهرة عالمية، وما زالت المسرحية تعرض في دول العالم وتلاقي رواجا عالميا كبيرا.

وزار الفنان كولجان فلسطين واستوحى لوحاته الفوتوغرافية من خلال الوجوه التي روت حكاية شعب يعيش تحت الاحتلال.

ويشار إلى أن المعرض سيستمر عدة أيام ومن المتوقع أن يزوره عدد كبير من الإيرلنديين.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ترامب يراجع الاتفاق النووي الإيراني تمهيدا لهذا القرار!
التالى فيديو..خبير: هذا ما تريده مصر من زيارة السيسي إلى أمريكا