أخبار عاجلة

اخبار السياسه وزير التجارة والصناعة يبحث مع سفيرة بلجيكا تعزيز التعاون

اخبار السياسه وزير التجارة والصناعة يبحث مع سفيرة بلجيكا تعزيز التعاون
اخبار السياسه وزير التجارة والصناعة يبحث مع سفيرة بلجيكا تعزيز التعاون

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن وفداً تجارياً بلجيكياً سيزور مطلع العام المقبل، بهدف دعم سبل التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، إلى جانب دراسة فرص الاستثمار المتاحة أمام الشركات البلجيكية في السوق المصرية.

وقال "قابيل" إن هذه الزيارة تمثل فرصة كبيرة لتعزيز الاستثمارات البلجيكية في مصر، من خلال جذب المزيد من الشركات البلجيكية للاستثمار في السوق المصرية والاستفادة من المزايا الاستثمارية المتاحة، الأمر الذى يسهم في جعل مصر مركزاً لانطلاق منتجات الشركات البلجيكية إلى أسواق الدول العربية والإفريقية.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوزير مع سيبيل دو كارتيه، سفيرة بلجيكا الجديدة بالقاهرة، حيث تناولت المباحثات أهمية توسيع حجم العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

حضر اللقاء رفيق عطية رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية - البلجيكية، والوزير مفوض تجاري أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري.

وقال الوزير إن خطت خطوات كبيرة نحو تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي شامل يستهدف خلق مناخ جاذب أمام الاستثمارات المحلية والأجنبية، لافتاً إلى أن البرنامج قد تضمن تطوير المنظومة التشريعية المتعلقة بالأنشطة الاقتصادية، حيث وافقت على عدد من القوانين مؤخراً منها قانون التراخيص الصناعية وقانون سلامة الغذاء وشركات الشخص الواحد، فضلاً عن قانون لتعديل سجل المستوردين وجارٍ إقرار هذه القوانين من البرلمان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "مصر للطيران": 10350 جنيها سعر تذكرة حج القرعة لهذا العام
التالى اخبار السياسه مقتل مطلق النار داخل مستشفى في نيويورك