أخبار عاجلة
سانشيز يمثل أمام المحكمة ابريل المقبل -

اخبار السياسه "حماس" تمنع انعقاد مؤتمر "وطنيون لإنهاء الانقسام" في غزة    

اخبار السياسه "حماس" تمنع انعقاد مؤتمر "وطنيون لإنهاء الانقسام" في غزة    
اخبار السياسه "حماس" تمنع انعقاد مؤتمر "وطنيون لإنهاء الانقسام" في غزة    

منعت أجهزة "حماس"، اليوم، انعقاد مؤتمر "وطنيون لإنهاء الانقسام" الخاص بمحافظة الشمال في قطاع غزة، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

واعتبر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية النائب جميل مجدلاوي، في بيان صحفي، أن هذه الممارسات مصادرة لحق الجماهير في ممارسة نشاطها السياسي الذي يكفله لها القانون الأساسي الفلسطيني، وتكفله أبسط قواعد الديمقراطية وحق الجماهير في تبني قضاياها ومصالحها الوطنية والاجتماعية.

وقال إن "أجهزة الأمن عندما تتجاوز القانون، وتتعدى على الناس وتمنعهم من ممارسة حقوقهم التي يكفلها لهم القانون، فإنما تتحول إلى ميليشيا عصبوية لا ناظم ولا مرجع لها، وتفقد بالتالي كل حق لها في الادعاء بمحافظتها على القانون والنظام".

ودعا النائب مجدلاوي، "حماس" إلى الالتزام بالقانون وإلى احترام الحريات القانونية، وعدم الحيلولة دون الجماهير وممارسة حقها وواجبها في صون وحماية حقوقها ومصالحها الوطنية والاجتماعية.

وأوضح أن "وطنيون لإنهاء الانقسام"، تيار جماهيري يعمل من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، وإنهاء هذه الكارثة التي تفاقم من كل الصعوبات التي تنتصب في طريق نضالنا من أجل الاستقلال والعودة.

وكانت أجهزة "حماس"، منعت انعقاد المؤتمر التأسيسي لـ"وطنيون لإنهاء الانقسام" في قطاع غزة يوم 9/4/2016، بحسب الوكالة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود