أخبار عاجلة
الأنبا موسى: أرواح شهداء البطرسية ترفرف فوقنا -

اخبار السياسه ميركل: ما يحدث في سوريا "جرائم حرب".. وقصف المستشفيات عمل "غير إنساني"

اخبار السياسه ميركل: ما يحدث في سوريا "جرائم حرب".. وقصف المستشفيات عمل "غير إنساني"
اخبار السياسه ميركل: ما يحدث في سوريا "جرائم حرب".. وقصف المستشفيات عمل "غير إنساني"

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن بعض الأفعال في سوريا تقارب "جرائم الحرب" بشكل كبير، موضحة أن قصف المستشفيات والمنشآت تحت الأرض في حلب عمل "غير إنساني".

وتحدثت المستشارة الألمانية، خلال مؤتمر نظمه شباب التيار المحافظ الذي تنتمي إليه في مدينة بادربورن غربي ألمانيا، ولم تلق بالمسؤولية صراحة في تلك الأفعال في سوريا على أي طرف، إلا أن إدانتها لها كانت قوية.

وقالت ميركل: "الأمر الأكثر أهمية سيكون: كيف يمكننا أن نوقف هذا كليا وننتقل إلى العملية السياسية؟"، مشيرة إلى أن المحادثات بين الولايات المتحدة وروسيا ستستأنف، لكن كل هذه المحادثات للأسف لم تؤد خلال السنوات الأخيرة إلى وقف دائم لإطلاق النار.

واليوم، يلتقي وزيرا الخارجية الروسي سيرجي لافروف والأمريكي جون كيري، في مدينة لوزان السويسرية، لمناقشة الوضع في سوريا مع نظرائهم السعودي والتركي والقطري والإيراني.

وقال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، الذي سعى بدوره إلى دفع المساعي الدبلوماسية قدما، في اجتماع للحزب الديمقراطي من يسار الوسط في مدينة بوتسدام، خارج برلين: "علينا أن نحاول المستحيل، علينا أن نجلب أطراف الصراع إلى طاولة واحدة".

وأضاف شتاينماير: "يجب أن تصارع من أجل كل ملليمتر من التقدم في طريق التسوية. آمل ألا أكون أنا وحدي- بل آخرين أيضا- مستمرون في البقاء على طاولة المفاوضات، لا يوجد حل عسكري لهذا الصراع".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه زينة لـ"عز" بعد براءته: ماكنتش هاسيبك تتسجن علشان ولادك مايبقاش أبوهم رد سجون
التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016